• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة

محمد بن زايد يأمر بتغيير مسمى حديقة المشرف إلى حديقة «أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتغيير مسمى حديقة المشرف المركزية إلى حديقة «أم الإمارات»، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وذلك عرفاناً وتقديراً لمسيرة العطاء الوطني والاجتماعي لسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وتعتبر حديقة المشرف المركزية واحدة من أبرز المرافق السياحية والترفيهية والرياضية في إمارة أبوظبي، وافتتحت مؤخراً بعد تطويرها بشكل شامل، انطلاقاً من الحرص على الارتقاء بالمشهد الحضاري والجمالي للعاصمة أبوظبي، ضمن مسيرة الازدهار التي تعيشها دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات الاقتصادية والثقافية والعمرانية والإنسانية كافة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبما يحقق حماية البيئة وتقديم خدمات مميزة لجميع السكان.

وتضم الحديقة عدداً من المرافق المبتكرة، منها «بستان الحكمة» الذي يحتفي بإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، ويحمل على جدرانه كلماته لتبقى أقواله الخالدة مثالاً تقتدي به الأجيال. كما تضم الحديقة المسرح المفتوح، وبيت الظل، وحديقة النباتات التي تحتوي على العشرات من فصائل النباتات والشجيرات المحلية والاستوائية، بالإضافة إلى حديقة الأطفال التي تحتوي على شاشة عملاقة لعرض الأفلام ونافورة تفاعلية وركن خاص للحيوانات الأليفة.

من ناحيته، ثمن معالي سعيد عيد الغفلي، رئيس المكتب التنفيذي بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتغيير مسمى حديقة المشرف المركزية إلى حديقة «أم الإمارات».

وقال معاليه: «إن الحديث عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حديث عن العطاء والإنجاز، حديث عن الكفاح والمثابرة، فهي رفيقة درب القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي لطالما كانت له السند ونعم الرفيق، خاصة في مرحلة تأسيس الاتحاد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض