• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كهرباء الشارقة تشغل وحدة تحلية مياه إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

نفذت هيئة كهرباء ومياه الشارقة مشروعاً لتشغيل وحدة تحلية مياه إلكترونياً باستخدام الأجهزة الذكية عن بعد وذلك في منطقة «تاهل».

ويعتمد المشروع على استخدام التكنولوجيا المتقدمة لتوفير العمالة اللازمة للتشغيل وتكاليف إنشاء محطة ضخ ومد خط مياه لمسافة تصل إلى 60 كلم.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة نفذت المشروع الجديد في إطار تبني الأفكار والمقترحات المبتكرة لإيجاد حلول وبدائل لتطوير مجالات العمل وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باتخاذ كافة الإجراءات لتشجيع الموظفين على الابتكار وتقديم المقترحات وتحقيق التميز والريادة في مجالات عمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الهيئة بدأت مرحلة جديدة تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية ومراكز الأبحاث لتطوير كافة مجالات عملها وستشهد المرحلة المقبلة طفرة نوعية في الخدمات التي تقدمها الهيئة للمشتركين وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن الوصول للمستويات العالمية في تقديم الخدمات.

وبدوره أوضح المهندس فيصل السركال مدير محطات المياه والتحلية أن المشروع حقق العديد من المزايا حيث وفر تكاليف مد خط مياه حتى منطقة تأهل لمسافة تصل إلى 60 كيلومتراً في مناطق صحراوية صعبة، كما وفر تكاليف التشغيل للوحدة والتي كانت تتطلب 4 فنيين للتشغيل بالإضافة إلى توفير التكاليف الخاصة بالتشغيل سواء نقل الفنيين أو إقامتهم وغيرها من التكاليف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا