• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجيش المصري يكشف 23 بؤرة إدارية للإرهاب شمال سيناء

السيسي: تفشي الإرهاب أبرز تحديات الأمة الإسلامية والعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي امس أن تفشي ظاهرة «الإرهاب» التي تضررت منها معظم الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي هي أحد اهم التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية والعالم. وقالت منظمة التعاون الإسلامي في بيان إن الرئيس المصري وجه رسالة خطية إلى أمينها العام إياد أمين مدني أكد فيها «أن المسلمين يعانون من ويلات الجماعات الإرهابية ذات الفكر المتطرف التي رهنت بعض منها الإسلام بقراءتها الخاطئة للنصوص الدينية».

وأعرب الرئيس المصري في رسالته عن تقدير بلاده جهود المنظمة وأمانتها العامة في نصرة القضايا الإسلامية مشيدا بجهودها «الدؤوبة» في الدفاع عن مصالح الأمة الإسلامية.

كما أشاد بتصدي المنظمة للمحاولات المستمرة الداعية لتشويه صورة الإسلام في المرحلة الحرجة التي تتعرض الأمة لهجمة شرسة تطال الدين الإسلامي الحنيف وتسعى لإلصاق اتهامات به بعيدة كل البعد عن أسسه ومبادئه السمحة التي تمثل نبراسا للحق والعدل والسلام وأسس التعايش المشترك بين الشعوب».

وأعرب السيسي عن تقديره جهود المنظمة في تسوية النزاعات والصراعات والحفاظ على حقوق الجماعات المسلمة في الدول التي تعاني فيها تلك الجماعات من التهميش والمعاملة غير العادلة والاضطهاد الذي يصل في كثير من الأحيان إلى ممارسة العنف الممنهج ضدهم نتيجة لانتشار ظاهرة (الإسلاموفوبيا).

وأضاف أن مختلف الدول الصديقة يجب أن تواجه هذه الظاهرة بكل قوة انطلاقا من قيم الدين الإسلامي التي تدعو إلى الإخاء والمحبة والسلام. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا