• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

خلال زيارتها للمركز الإسماعيلي في دبي

لبنى القاسمي تؤكد أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز قيم التسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2017

دبي (وام)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به مختلف مؤسسات المجتمع المدني في الدولة لتعزيز قيم التسامح والتعايش والسلام والقبول بالآخر فكرياً وثقافياً ودينياً وطائفياً من جهة ونبذ العنف والتطرف والكراهية والتمييز من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال زيارة معاليها للمركز الإسماعيلي في دبي ولقائها أمير الدين ثاناوالا رئيس مجلس آغا خان في دولة الإمارات وعزيز ميرجانت نائب رئيس المجلس.

وتبادلت معاليها مع مسؤولي المركز الإسماعيلي الآراء حول أهمية تفعيل أدوار المراكز الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بمسؤوليتها المجتمعية في نشر وترويج قيم التعاون والمحبة والتضامن والمودة بين كل أطياف وشرائح وأفراد مجتمع دولة الإمارات بمختلف أجناسهم وأديانهم وثقافاتهم، إضافة إلى إبراز الصورة الحضارية المميزة للدولة كبلد متسامح يحتضن أكثر من 200 جنسية يعيشون بسلام ووئام، ويعملون بكرامة واحترام ويتواصلون بتناغم وانسجام.

واطلعت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي خلال الزيارة على أنشطة المركز الإسماعيلي ومنها مركز آغا خان للتعليم المبكر وما يقدمه من أدوار ثقافية وتربوية مرتبطة بترسيخ قيم التسامح والاحترام والتعايش والحوار. وتعرفت معاليها على الفعاليات وورش العمل المتنوعة التي ينظمها المركز لسكان الحي من مختلف الجنسيات والثقافات بهدف تعزيز قنوات التفاهم والتواصل فيما بينهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا