• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

قدمت خدمات لـ 1242 حالة وفاة العام الماضي

«بلدية العين» تدرس إنشاء مقابر جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2018

العين (الاتحاد)

قامت بلدية مدينة العين متمثلة بإدارة خدمة المجتمع بتقديم خدمات المقابر لـ 1242 حالة خلال العام الماضي، للمسلمين وغير المسلمين، ويبلغ عدد المقابر 35 مقبرة على مستوى مدينة العين، تتوزع بواقع 22 مقبرة في قطاع وسط المدينة و13 مقبرة ضمن القطاعات الخارجية، فيما بلغت خدمات مقابر غير المسلمين 56 حالة، منها 40 حالة حرق و16 حالة دفن في مقبرة واحدة تقع بمنطقة الفوعة وتتضمن مقبرة ومحرقة في نفس الموقع.

كما قدمت بلدية مدينة العين خدمات إضافية خلال العام الماضي 2017 تشمل: توفير مظلات ومياه شرب وخدمة الإنارة الليلية في حالات الجنائز في الفترة المسائية إلى جانب تبريد و تكييف مغسلة مقبرة المطاوعة. كذلك قامت إدارة خدمة المجتمع بخدمات الترميم والترقيم وإنشاء الأحواض الجديدة في المقابر لما لها من أهمية في معرفة القبور حتى بعد فترات زمنية طويلة، كما يتم توفير خدمات الحرق في مقبرة الفوعة لغير المسلمين والتي تقدم بالمجان.

وأكد سعود النعيمي رئيس قسم الجنازة بالإنابة أن الخدمات التي تقدمها بلدية مدينة العين تشمل جميع مستلزمات المتوفى من تكفين وتغسيل وتطييب وتقدم بالمجان وبأفضل المستويات، كما توجد مرافق داخل المقابر شاملة دورات المياه وأماكن الصلاة وعمال نظافة بشكل يومي، لافتا إلى أن إدارة خدمة المجتمع تتولى توفير الأمن للمقابر عبر مفتشيها الذين يقومون بجولات يومية على هذه المقابر. فضلا عن توفير دورات تدريبية للغسيل والتكفين لمن يرغب.

ونظرا لوقوع العدد الأكبر من المقابر بوسط المدينة، تدرس البلدية إنشاء مقابر جديدة تبعد 35 كيلومترا عن منطقة وسط المدينة لخدمة المناطق التابعة لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا