• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

هيا بنت الحسين تشيد بجهود «الإمارات للتمريض» لتوحيد معايير التعليم والمزاولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2017

دبي (وام)

ترأست حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس الإمارات للتمريض والقبالة، رئيسة سلطة مدينة دبي الطبية، الاجتماع الأول لمجلس الإمارات للتمريض والقبالة للعام 2017.

شارك في الاجتماع، الدكتور عامر شريف المدير التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية، بجانب أعضاء المجلس الذين يمثلون وزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي وهيئة الصحة في أبوظبي وسلطة مدينة دبي الطبية وجامعة الشارقة وكليات التقنية العليا، إضافة إلى وزارات التعليم العالي والتربية والتعليم والداخلية والدفاع وجمعية التمريض الإماراتية وجمعية الإمارات الطبية، فضلاً عن عدد من رؤساء ومنسقي اللجان التابعة للمجلس.

ورحبت سمو الأميرة هيا بنت الحسين، في بداية الاجتماع بالحضور، وأشادت بما تم إنجازه خلال الأعوام الماضية منذ تأسيس المجلس، وبما قامت به اللجان العلمية التابعة للمجلس في مجال توحيد معايير التعليم والتسجيل والمزاولة، ثم تم عرض جدول أعمال الاجتماع وأهم مستجدات اللجان.

واطلع المجلس على تجربة كليات التقنية العليا في استقطاب المواطنين للالتحاق ببرامج التمريض التعليمية، وذلك للمساهمة في تطبيق مبادرة «تعزيز جاذبية مهنة التمريض»، والتي ترعاها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتطبيقاً لاستراتيجية التعليم التي وضعها المجلس.

وبلغ عدد الملتحقات من الطالبات المواطنات ببرنامج البكالوريوس في التمريض في كليات التقنية العليا 118 طالبة مواطنة، من ضمنهن 47 طالبة حاصلات على منح دراسية ضمن ميزانية المبادرة.

وبلغ عدد الدارسات في جامعة رأس الخيمة للعلوم الصحية 115 وجامعة الشارقة 21 ومجمع كلية فاطمة الصحية 233 طالبة، وبذلك يبلغ العدد الإجمالي للمواطنات الملتحقات في برامج التمريض الجامعية 487.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا