• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

بحضور 100 ألف شخص

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمهرجان دبي للتسوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يناير 2013

محمود الحضري

انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2013، من على ضفاف خور دبي، امتدادا من شارع السيف وصولا إلى حديقة الخور، وسط احتفالات في أكثر من 30 موقعا بجميع أنحاء المدينة، مدشنة الدورة الـ 18 للمهرجان وسط حضور فاق 100 ألف شخص.

وشهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم حفل الافتتاح الرئيسي في حديقة الخور بحضور إبراهيم صالح المنسق العام لمهرجان دبي للتسوق وعلي إبراهيم منسق عام مهرجانات دبي والعديد من الشخصيات من القطاعين العام والخاص، فيما تمكن الآلاف من الجمهور من الاستمتاع بالفعاليات الرائعة والألعاب النارية التي أضاءت سماء دبي على امتداد خور دبي، من قرية التراث والغوص مرورا بشارع السيف وحديقة الخور وانتهاء بفستيفال بروميناد.

بدأ الافتتاح بتقديم 5 عروض فيديو أمام المنصة الرئيسية، تناولت تاريخ دبي القديم، وتحول دبي إلى مرحلة صيد اللؤلؤ، من خلال تقديم باليه اللؤلؤ، وعرض فيديو ثالث دار حول انتقال دبي إلى عصر النهضة، متضمنا عرض بجعة ضخمة عائمة تمثل التحول والانتقال، بينما العرض الرابع فهو عصر النهضة العمرانية وبرج خليفة.

ويأتي العرض الخامس عن مهرجان دبي للتسوق متضمنا مجسماً على هيئة بالون يمثل الشمس وآخر يمثل القمر، وتدلت من كل مجسم عارضة قامت بأداء حركات أكروباتية في الهواء، وفي النهاية بدأت عروض النيران والألعاب النارية.

وتواصل عرض الافتتاح الذي يعتبر الأضخم في تاريخ المهرجان في انطلاقة لبداية أحد أفضل مواسم التسوق في العالم، والذي تنظمه مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية.

وأضاءت الأنوار والألعاب الضوئية والليزر وبكل ألوان الطيف منطقة الخور منطلقة من الأرض إلى عنان السماء لمدة 15 دقيقة، في تتابع من الزوار والحضور، معلنة دورة جديدة من دورات البهجة والمرح لضيوف دبي من خلال الفعاليات الضخمة التي يوفرها لهم المهرجان، كما لفتت العروض الكرنفالية أنظار الحضور وأمتعت الحاضرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا