• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دعا لمناظرة علنية بين جميع المرشحين

علي بن الحسين: يجب القضاء على «ثقافة التخويف» داخل «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

لندن (رويترز)

دشن الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، حملته لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة أمس، وقال إن الوقت حان لإنهاء «ثقافة التخويف» السائدة داخل الفيفا، ودعا لمناظرة علنية بين المرشحين الأربعة في السباق على رئاسة الاتحاد الدولي، بما في ذلك سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا «لاعلان مواقفنا وليعرف الناس أين نقف تحديداً».

وقال نائب رئيس الفيفا عن آسيا وعضو لجنته التنفيذية: « لا يمكن أن أبقى لأربع سنوات أخرى في المنصب لو استمرت الظروف الحالية، وأضاف: «تسود ثقافة التخويف داخل الفيفا».

وتابع الأمير علي (39 عاما): «في الماضي كانت الناس تتبنى مواقف ترتكز على مبادئ لينتهي بها المطاف للتعرض للعقاب، يحدوني الأمل أن تسير الأمور بشكل نزيه وفي الطريق الصحيح الآن»، واستطرد: «الرئيس الحالي يملك بالتأكيد أفضلية تلقائية بحكم موقعه لكني أؤكد للاتحادات الوطنية أننا نسير في الطريق الصحيح».

ويتنافس 3 مرشحين على رئاسة الفيفا بجانب الأمير علي، وهم وبلاتر رئيس الاتحاد الدولي الحالي، ولويس فيجو اللاعب السابق لمنتخب البرتغال وميكائيل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي.

وقال الأمير علي إن الدول التي رشحته هي بلده الأردن، إضافة لإنجلترا ومالطا وجورجيا وروسيا البيضاء والولايات المتحدة، ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا