• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

سلطان بن زايد يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإبل في سويحان

«منحاف» تكسب ناموس المزاينة و «الشاهينية» في المركز الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

سويحان (وام) - شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، صباح أمس، بميدان سباقات الهجن في مدينة سويحان، انطلاق فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للإبل التي ينظمها نادي التراث، بمشاركة واسعة من محبي رياضة الهجن في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجية حتى السادس عشر من فبراير الجاري. واشتمل برنامج الافتتاح على مسابقة جمال الإبل الأصايل “المزاينة” لفئتي فطمان الشيوخ والجماعة، بينما يتضمن المهرجان سباق الإبل التراثي الذي يقام يومي 15 و16 الجاري، والمزايدة “المزاد” التي تنطلق في الفترة بين 5 و11 فبراير، ومسابقة المحالب في الفترة ما بين 9 إلى 12 من الشهر نفسه، ومزاينة وسباق السلوقي التي انطلقت أمس الأول، وتستمر حتى 14 فبراير.

وشارك في منافسات اليوم الأول من المهرجان 30 متنافساً في فئة فطمان الشيوخ، و37 متنافساً في فئة الجماعة بإجمالي 72 متنافساً، وشهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان والحضور عروض الإبل الفائزة في مزاينة اليوم الأول من البطولة، والتقى سموه نخبة من كبار ملاك والمربين، وأعضاء لجنة تحكيم مسابقة جمال الإبل “المزاينة”.

واستمع سموه إلى شرح تفصيلي حول حجم المشاركة في هذه المسابقة المخصصة لفئتي فطمان الشيوخ والجماعة وآراء المشاركين وانطباعاتهم عن المهرجان، والذين أشادوا باهتمام ودعم ورعاية سموه الدائمة لرياضة الآباء والأجداد والمهتمين بها، والعمل على تواصلها عبر الأجيال وتطويرها، وفق مفرداتها التقليدية، كونها تشكل جزءاً مهماً من الهوية الوطنية والشخصية المحلية والموروث الشعبي لأبناء الإمارات.

وثمن المشاركون جهود وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لتطوير فعاليات المهرجان الذي أصبح وجهة سياحية عالمية في مجالي السياحة التراثية وتجارة الإبل، من خلال هذا الحدث الكبير. ووجه سموه اللجنة المنظمة بختام جولته في ساحة المزاينة بتقديم وسائل الدعم كافة للمشاركين، والعمل على تحقيق طلباتهم، لتقديم مهرجان مثالي، يتناسب وريادة الإمارات لرياضة الآباء والأجداد. واتسم لقاء سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بعدد كبير من المواطنين ومحبي رياضة الهجن بالحميمية، حيث تم تبادل وجهات النظر حول الحدث الذي اعتادت مدينة سويحان على استضافته في مثل هذا الوقت من كل عام، وسط فرحة غامرة، وانتعاش للحركة الاقتصادية في المدينة.

وأظهر المشاركون حماسة واضحة لإنجاح الحدث، خاصة من جانب أهل سويحان الذين عبروا عن تقديرهم لدعم وتوجيهات سموه بإقامة المهرجان في مدينتهم التي تعيش أياماً استثنائية بفضل الحدث. حضر انطلاقة فعاليات المهرجان، إلى جانب سموه، علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة، وعبد الله محمد المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بالإنابة، وجمهور غفير من المواطنين والمقيمين، وأبناء الجاليات الأجنبية المقيمة في الدولة، إضافة إلى عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة.

وعقب ذلك شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان المزاينة المخصصة لفئة فطمان الشيوخ على وقع أهازيج الفنون الشعبية، وظفرت الناقة “منحاف” لمالكها سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بناموس المزاينة بمجموع 790 درجة، بينما جاءت في المركز الثاني “الشاهينية” لمالكها سالم بن وطيه العامري بمجموع 785 درجة، ونالت المركز الثالث الناقة “ظبي” لمالكها صالح بن بوته حرسوي بمجموع 780 درجة. وانتزعت الناقة “الشاهينية” لمالكها عامر بن يريو المنصوري ناموس فئة فطمان الجماعة بمجموع نقاط 785 درجة، بينما نالت المركز الثاني الناقة “كفو” لمالكها طايع صفيان بن طناف المنهالي بمجموع نقاط 771 درجة، وحققت المركز الثالث الناقة “مياسة” لمالكها مبارك عبيد بن سالمين المنصوري بمجموع نقاط 760 درجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا