• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«أستيكو»: 17 ألف وحدة عقارية تدخل السوق العام الحالي

تراجع الإيجارات السكنية بأبوظبي 12% خلال 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - تراجعت أسعار الإيجارات في أبوظبي بمعدل 12٪ خلال العام الماضي، متأثرة بتزايد المعروض من الوحدات العقارية الجديدة في السوق الذي شهد دخول 9 آلاف شقة و6 آلاف فيلا جديدة، وفقاً لتقرير شركة أستيكو للخدمات للعقارية الصادر أمس.

وجاء في التقرير أن توافر الوحدات العقارية الجديدة في مناطق راقية جديدة بتشطيبات عالية الجودة ومرافق خدمية متقدمة وبأسعار تنافسية جيدة دفع المستأجرين المقيمين في أبوظبي إلى الاستفادة منها، ما دفع إلى زيادة الضغوط على إيجارات العقارات القديمة ونسب الإشغال فيها.

وقال بول ميسفيلد، مدير عام شركة أستيكو للخدمات العقارية في أبوظبي، إن عام 2012 شكل أهمية بالغة بالنسبة للسوق العقاري بالعاصمة، حيث شهد استكمال ودخول مشاريع عقارية جديدة في السوق، الأمر الذي أسهم في رفع مستويات العيش وتحسين ظروف العمل في العاصمة. وأضاف ميسفيلد “مع دخول نحو 17 ألف وحدة سكنية جديدة في السوق خلال 2013، فمن المرجح أن يتسم أداء سوق الإيجارات السكنية في أبوظبي بالقوة مدفوعاً بتأثير القوانين الجديدة المفروضة على العاملين في القطاع العام، والتي تحتم عليهم الإقامة في أبوظبي في حال طلب الاستفادة من علاوة بدل السكن، وكذلك تسجيل جميع عقود الإيجار في نظام التوثيق الذي يمنع السكن المشترك”.

وتفصيلا، أظهر تقرير أستيكو أن معدل الإيجارات السنوية في مشاريع المناطق الرئيسية مثل شمس أبوظبي تراجعت بنسبة 1%، في حين استقرت في مارينا سكوير دون تغيير مقارنة بـ2011.

وتراجعت إيجارات العقارات الأقل جودة الواقعة على الكورنيش بنسبة 19٪، في حين تراجعت العقارات القديمة الواقعة في وسط أبوظبي ومنطقتي الخالدية والبطين بنسبة 19٪ مقارنة بـ2011.

وتراوح سعر الإيجار السنوي للشقة المكونة من غرفتين في موقع رئيسي بين 65 ألف درهم في منطقة خليفه “أ” و “ب”، و160 ألف درهم في شاطئ الراحة. واستقرت أسعار إيجارات الفلل نسبياً في بعض المناطق دون تغيير، في حين سجلت الإيجارات في مشاريع حدائق الراحة وشاطئ السعديات وشاطئ الراحة تراجعاً بنسبة 3٪ أو أقل خلال العام. وسجلت منطقة الريف أعلى تراجع في الأسعار السنوية ضمن المشاريع العقارية الجديدة بنسبة 17٪ عن أسعار 2011. وبلغ سعر الإيجار السنوي للفيلا المكونة من 3 غرف في منطقة شاطئ الراحة 250 ألف درهم، في حين بلغت تكلفة الإيجار السنوي لشقة مماثلة في منطقة الريف 110 آلاف درهم. ... المزيد

     
 

لماذا زيادة الإيجارات ٥٪ سنويا

اولا نزول الإيجارات ١٢٪ شيء يفرح القلب و اتمنى ان النزول في الإيجار يستمر حتى تستقر الإيجارات بالسعر الصحيح. ثانيا يجب الغاء ٥٪ لان المالك يزيد كل سنة النسبة بدون وجه حق مع العلم ان المبنى يقدم في العمر. ثالثا يجب انشاء لجنة لمتابعة اسعار الإيجارات ولحفض حقوق المستهلك.  

محمد | 2013-02-04

الزيادة 5% ليست إلزامية

الزيادة ليست إجبارية ففي حال عدم رغبتك في دفع الزيادة أبلغ المالك بعدم الرغبة بالتجديد ضمن الفترة المحدده ب60 يوم قبل نهاية العقد

يوسف | 2013-02-04

إلغاء زيادة 5%

نرجو النظر بإلغاء قانون زيادة الإيجارات 5% سنوياً لأنه وصل إلى حد لاتستطيع الأسر تحمله

أم حسن | 2013-02-04

,واين 5%

هذا الكلام غير صحيح والا لماذا تتم زيادة الايجار اجباري 5% عند تجديد السكن

جمال | 2013-02-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا