• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تطلقها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قريباً

الموسوعة الشعرية تضم 3 ملايين بيت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تترقب الساحة الثقافية في العالم العربي إعادة إطلاق هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لمشروع الموسوعة الشعرية الإلكترونية بحلتها الجديدة، والتي شارفت أعمال تصميمها الرقمي وتطوير محتواها على الانتهاء، لتكون بذلك إحدى أكبر الموسوعات الشعرية المبنية على أسس علمية وأكاديمية في العالم، على ما ذكر بيان صحفي صادر أمس عن الهيئة.

ويأتي مشروع الموسوعة الشعرية، وفق البيان، احتفاءً بمبادرة إعلان العام 2016 عاماً وطنياً للقراءة، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله).

وأشار البيان إلى أن الموسوعة التي يعود تاريخ تدشينها أول مرة إلى العام 1998، شكلت منذ ذلك الحين رافداً أدبياً وعلمياً ومرجعاً معرفياً مهماً للأدباء والمثقفين والباحثين والدارسين والقراء. وأضاف: حرصت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على أن تكون الموسوعة الشعرية في حلتها الجديدة ملتزمة بمعايير الأدباء العرب، من خلال ما تقدمه لقرائها من دواوين مختارة لنخبة من شعراء العرب قديماً وحديثاً، فلم تشترط فيما تنشره أن يكون للشاعر ديوان مطبوع، ولم تلتزم بضم كل ديوان مطبوع إلى أرشيفها.

وتعتبر الموسوعة الشعرية إنجازاً عربياً ضخماً سواء من ناحية القيمة الأدبية والثقافية، أو حجم المشروع والجهد الذي استمر لما يزيد على 20 عاماً، منذ عام 1995 عندما صدر قرار إنشاء «الموسوعة الشعرية»، ثم إطلاق إصدارها الأول في العام 1998، حتى إعادة تدشينها بصورتها الجديدة خلال العام الجاري.

وتوفر الموسوعة بوابة إلكترونية تفاعلية، ورافداً متكاملاً للمعرفة والأدب، لما يميز موادها وأقسامها المصممة بأسلوب علمي يحقق مرونة كبيرة في التصفح والتنقل بين أبوابها المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا