• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور محمد بن حم ومشاركة 950 مواطناً

مدرسة الإمارات الوطنية تحصد لقب مهرجان العين للرجبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

العين (الاتحاد)

برعاية وحضور الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي، اختتم مهرجان العين للرجبي فعاليته التي نظمها بالتعاون مع اتحاد اللعبة، في نادي العين للفروسية والرماية والجولف، بمشاركة أكثر من 950 طالباً وطالبة من 13 مدرسة موزعين على 93 فريقاً، من بينهم 350 طالبة، ومن ضمن المدارس المشاركة مدرسة العين الأميركية، والمدرسة المتحدة الأميركية باليحر، مدرسة الإمارات الوطنية، مدرسة الصنوبر، مدرسة الظفرة الخاصة، مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة، أكاديمية المستقبل، مدرسة الأضواء الخاصة وغيرها.

وفازت مدرسة الإمارات الوطنية بالمركز الأول عن الصف الحادي عشر، وجاءت في المركز الثاني المدرسة الثانوية للتقنية، بينما حلت «الفنية» بالعين في المركز الثالث، أما عن الصف العاشر فقد أحرزت مدرسة الصنوبر المركز الأول وجاءت مدرسة الاتحاد في المركز الثاني، وحققت المدرسة المتحدة باليحر المركز الأول عن الصف الثامن، ونالت مدرستا الصنوبر والاتحاد المركزين الثاني والثالث على التوالي.

حضر المهرجان محمد الهاشمي مدير التعليم الخاص بمنطقة العين التعليمية وقيس عبدالله الظالعي الأمين العام لاتحاد الرجبي وعدد من أولياء أمور الطلاب.

وأشاد الشيخ الدكتور محمد مسلم بن حم بالدعم الذي تحظى به الرياضة من قبل القيادة الرشيدة، على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ومن جانبه، قال قيس عبدالله الظالعي الأمين العام لاتحاد الرجبي: «سعداء بنجاح المشروع المدرسي، الذي جذب خلال فترة بسيطة عدداً كبيراً من طلاب المدارس لممارسة اللعبة، كما أن هذا المهرجان هو إنجاز كبير للاتحاد بعد الفوز بجائزة الاتحاد الآسيوي للرجبي لعام 2014 كأفضل اتحاد آسيوي يطور الرجبي، ونعتبر المهرجان مرحلة مهمة جداً في نمو لعبة الرجبي داخل المجتمع الإماراتي، وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر إلى مجلس أبوظبي للتعليم على التعاون الكبير بينه والاتحاد».

وأضاف الظالعي: «مدينة العين أظهرت إمكانات كبيرة لضمها عدداً من مواهب الرجبي، حيث يمارس ما يزيد على 1800 مواطن إماراتي اللعبة في المدينة». وعلّق المدرب سامي سمارة، الحاصل أخيراً على لقب «مدرب العام لسنة 2014» في حفل توزيع الجوائز السنوية قائلاً: «لقد كان النمو الذي تشهده هذه الرياضة في العين على مدى العامين الماضيين مثمراً للغاية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا