• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في مبادرة مجتمعية في الهند

طلبة «الإمارات الوطنية» يسهمون في حفر آبار لمياه الشرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت مدارس الإمارات الوطنية، عن مبادرات مجتمعية نفذها طلاب وطالبات المدارس استفادت منها مؤسسات محلية وخارجية، وذلك في إطار تنفيذ المسؤوليات المجتمعية على أرض الواقع، وتعزيز منظومة القيم الأصيلة لدى النشء.

وقالت آمنة جابر الشامسي، مديرة فرع أبوظبي للطالبات في مدارس الإمارات الوطنية: إن الإعلان عن هذه المبادرات يكتسب أهمية خاصة لتزامنه مع مهرجان «أم الإمارات»، إذ يقول لسان حال الطلاب والطالبات وأسرة مدارس الإمارات الوطنية: «تعلمنا منكِ الوفاء ومد يد العون للجميع دون نظر إلى جنس أو لون أو دين أو عقيدة».

وقالت إن المدرسة تلقت من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ما يفيد بإنجاز 4 مبادرات لحفر آبار لتزويد السكان بمياه الشرب في الهند، منها «بئر المحبة» في قرية بارنور في مقاطة كاليكوت بولاية كيرالا في الهند، و«بئر مدارس الإمارات الوطنية» في منطقة ولاجبانبور في مقاطعة رامفور بولاية يو بي، و«بئر مدارس الإمارات الوطنية» في منطقة غؤودي، في مقاطعة رامفور في ولاية يو بي، و«بئر جنكشن بوبنفور» في مقاطعة رامفور بولاية يو بي، وقد تكفل طلاب وطالبات الصف العاشر بجمع مبلغ من المال وتسليمه لهيئة الهلال الأحمر للمساهمة في تنفيذ الآبار.

وأضافت الشامسي أن المدارس تلقت أيضاً من هيئة الهلال الأحمر، ما يفيد بإنجاز بناء مسجد في إندونيسيا، كان طلاب وطالبات المدرسة قد تبرعوا بمبلغ وقدره 53,000 درهم للمساهمة في إنجازه، وإطلاق اسم مدارس الإمارات الوطنية عليه. ومن جهة ثانية كان طلبة المدارس تبرعوا بمبلغ 10,000 درهم لمستشفى توام في مدينة العين لدعم مرضى السرطان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا