• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

كوستاس: أخطاء خطة التقشف في اليونان يمكن تصحيحها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

أثينا (ا ف ب) - اعتبر كوستاس هاجيداكيس وزير التنمية اليوناني، أن الأخطاء التي تضمنتها خطة التقشف المفروضة على بلاده، وتطرق إليها مسؤولون كبار في كل من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي يمكن تصحيحها. وقال كوستاس في مقابلة مع صحيفة ريل نيوز هناك أخطاء في مضمون خطة التقشف التي أملاها الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي ونحاول تصحيحها في إطار الممكن.

وأضاف الوزير اليوناني انه انطلاقا من أن الترويكا أقرت بوجود أخطاء، ومن أن الحكومة اليونانية تبذل الآن جهداً كبيراً لإعادة الثقة إلى البلاد، فإن كل ذلك قد يؤدي إلى تصحيحات، والى تخفيف إجراءات التقشف. وانتقد عدد من كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، انعكاس التقشف الصارم المفروض على اليونان منذ بداية أزمة الديون في 2010 التي أغرقت البلاد في انكماش كبير.

وأعيد فتح النقاش بعد مقال للخبيرين الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي أوليفييه بلانشار ودانيال لي اللذين أوضحا أن استخدام عامل حسابي سيئ أدى إلى تقديرات أدنى من حجم الآثار السلبية للتقشف في أوروبا. ويتوقع ان يزور المسؤولون الكبار في الترويكا أثينا الشهر الجاري، لمتابعة الرقابة المنتظمة على الحسابات اليونانية على خلفية مواصلة دفع القروض للبلد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا