• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مجنونة»تتفوق في «تأهيلي السلوقي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

سويحان (وام)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس الأول، انطلاق منافسات سباق السلوقي العربي التأهيلي ضمن فعاليات مهرجان سموه التراثي في سويحان، بمشاركة مائة من ملاك السلوقي من الدولة والمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان.

وتسعى اللجنة المنظمة للمهرجان لتنمية الوعي بهذه الرياضة، التي تعبر عن حياة البدو في الماضي، وتمثل جزءاً مهماً من تراث دولة الإمارات وتلبية لرغبة الكثيرين من عشاق هذه السلالة الأصيلة.

وانطلق السلوقي خلف «ظبي محنط»؛ لأن القانون في الإمارات يمنع ممارسة الصيد - والجديد هذه المرة أن السباق جرى على غزالين محنطين بدلاً عن غزال واحد اختصاراً للوقت.

وتألف السباق من 10 أشواط تأهيلية، خمسة للذكور وخمسة للإناث لفئتي «الأسحك والأهدب»، وتأهل من كل شوط المراكز الثلاثة الأولى للمشاركة والتنافس في السباق الختامي، وحصلت على دروع تذكارية.

وحصلت السلق «مجنونة» على المركز الأول من الشوط الأول إناث لمالكها سيف محمد سعيد المنصوري، فيما تفوق بالشوط الثاني «جلمود» لمالكه عبد الرحمن أحمد مبارك، بينما حصد ناموس الشوط الثالث «شفرة» لمالكه إبراهيم سالم السعدي، وكسب الشوط الرابع «مغني» لمالكه سالم محمد مرخان المنصوري. وجاء في المركز الأول بالشوط الخامس «لسعة» لمالكه راشد عبيد المزروعي، فيما نال الشوط السادس «كيمان» لمالكه عبد الله صقر الكتبي، وظفر بجائزة الشوط السابع إناث «طوارئ» لمالكها عامر محمد المنصوري، وتفوق في الشوط الثامن ذكور «طوفان» لمالكه عبد الله صقر الكتبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا