• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هاميلتون ومرسيدس.. حب متبادل

الفورمولا-1تطلق صيحة 2015 من خيريز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

خيريز (د ب أ)

دشن البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا -1 موسمه الجديد أمس الأول بالتجارب في خيريز الإسبانية وقطع سائق فريق مرسيدس في الجولة الأولى 73 لفة، وذلك بعدما قاد نيكو روزبرج سيارته في 157 لفة خلال اليوم الافتتاحي لتجارب خيريز الأحد الماضي.

وكان فريق مرسيدس فرض هيمنته على الموسم الماضي، حيث تقاسم سائقاه الفوز في 16 سباقا من أصل 19 سباقا، من بينهم 11 سباقا فاز بهم هاميلتون ليتفوق على روزبرج في طريقه لإحراز لقب بطولة العالم.

وينتهي عقد هاميلتون مع مرسيدس بنهاية موسم 2015 ولكنه لا يبدو هو أو فريقه متعجلين لمسألة توقيع عقد جديد بما أن كلاهما يريدان التمديد في جميع الأحوال.

وقال هاميلتون في خيريز: «نريد البقاء سويا. فكل منا يحب الآخر حقا»، بينما أكد تيتو فولف مدير الفريق الألماني: «نريده أن يبقى وهو أيضا يريد البقاء معنا».

وترددت أنباء عن عقد محادثات بين الطرفين أمس الأول، حيث يعتقد أن عقدا جديدا لهاميلتون سيتم توقيعه قبل السباق الافتتاحي لهذا الموسم في 15 مارس المقبل بأستراليا.

وتصدر بطل العالم أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل قوائم السائقين في التجارب عندما سجل أسرع زمن للفة بدقيقة واحدة و984ر20 ثانية بعدما قطع 31 لفة، وذلك بعدما كان فرض سيطرته على التجارب، وكان هاميلتون سجل أسرع زمن للفة بتوقيت قدره و490ر22 ثانية متقدما على الهولندي الصاعد ماكس فيرستابن سائق فريق ساوبر.

وحطم السائق الروسي دانيال كفيات، خليفة فيتل في ريد بول، الجناح الأمامي لسيارته في بداية التجارب. ومع عدم توقع وصول قطع غيار السيارة إلى خيريز تعطلت استعدادات أبطال العالم السابقين (ريد بول). واكتفى البريطاني جنسون باتون بخوض خمس لفات فقط بعدما واجه «مشكلة متكررة» على حد وصف فريقه ماكلارين في يومه الأول من التجارب، وكان زميله الجديد بالفريق الإسباني فيرناندو ألونسو اكتفى بخوض ست لفات أمس الأول.

وتشارك ثمانية فرق في أولى الجولات الثلاث من التجارب الاستعداداية للموسم والتي تختتم اليوم، ومثل باستور مالدونادو فريق لوتس، بينما غاب فريق فورس إنديا عن تجارب خيريث بعدما قرر الفريق بدء تجاربه للموسم الجديد في منتصف فبراير بمدينة برشلونة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا