• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

«شعاع» تطلق شركة مختصة بالتقسيط والتمويل الإيجاري في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - أعلنت شعاع كابيتال أمس، تأسيسها شركة «الخليج للتقسيط» في المملكة العربية السعودية، وذلك في أعقاب النجاح الذي لاقته شركة الخليج للتمويل في دولة الإمارات، بحسب بيان صحفي أمس. وتوفر الخليج للتقسيط منتجات التقسيط والتمويل الإيجاري المتوافقة مع أحكام الشريعة للشركات، عبر مجموعة واسعة من القطاعات والأصول، على أن يتم تشغيلها من قبل شركة الخليج للتمويل، وفقاً لعقد إداري أبرمته الأخيرة مع شعاع.

وقال سمو الشيخ مكتوم حشر آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ «شعاع كابيتال» ورئيس مجلس إدارة الخليج للتمويل: «نحن متحمسون إزاء تأسيس شركة الخليج للتقسيط في المملكة العربية السعودية الذي يمثل خطوة استراتيجية مهمة في سياق أعمال شعاع الائتمانية كنّا قد أعلنا عنها في شهر أكتوبر الماضي. كما تشكل الخليج للتقسيط فرصة لشعاع كابيتال لتأسيس أعمال ناجحة ضمن أكبر اقتصاد على مستوى المنطقة. ويعدّ استثمارنا في الخليج للتقسيط استثماراً في قصة النجاح السعودية، وهو يؤكد على ثقتنا الراسخة بالقطاع الخاص السعودي المتنامي». ويبلغ حجم إجمالي الناتج المحلي في المملكة، وهي كبرى اقتصادات المنطقة، حوالي 435 مليار دولار، ومن المتوقع له أن ينمو بنسبة 4,5% خلال العام الحالي. وعلى الرغم من أن الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة تمثل ما يعادل 90% من قطاع الأعمال السعودي وتوظف حوالي 24,7% من القوى العاملة، إلا أنها تستأثر بحصة ضئيلة لا تتجاوز 2% من قروض المصارف السعودية.

ومن جانبه، قال الدكتور صباح البنعلي رئيس مجلس إدارة الخليج للتقسيط ونائب رئيس الخليج للتمويل: «يعتبر دخولنا السوق السعودية فرصة ممتازة لتوسيع رقعة أعمال شعاع الجغرافية والعمل في سوق جديدة ودينامية. لدينا خبرات منقطعة النظير في مجال العمل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وسنتمكن عبر الخليج للتقسيط من مدّ قطاع الأعمال في المملكة بباقة متنوعة من الحلول الائتمانية. نحن على يقين بأن عدداً كبيراً من الشركات تتطلب هذه الحلول، مما سيمهد لنا الطريق كي نستأثر بحصة كبيرة من السوق المحلية».

وتمّ تعيين دافيد هنت في منصب الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتقسيط في المملكة العربية السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا