• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

أليجري: الطريق ما زال طويلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2017

دبي (الاتحاد)

أكد ماكسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، أن الطريق ما زال طويلاً أمام فريقه الموسم الحالي رغم وضعيته الحالية، حيث يتصدر ترتيب الدوري الإيطالي بفارق مريح، وبلغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا، وقطع خطوة كبيرة نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز خارج الديار على بورتو البرتغالي.

وأكد المدرب أن فريقه لم يحقق الفوز بأي لقب بعد، وقال: لم نفز بأي شيء حتى الآن، والصراع ما زال قائماً في الدوري، أو في بقية المنافسات، ما زال هناك الكثير من العمل الذي يتعين على الفريق القيام به قبل أي احتفالات، ويجب أن نركز على أنفسنا وليس على ما يفعله الآخرين.

وأوضح المدرب أن فريقه لعب جيداً أمام أمبولي في المباراة الماضية في مسابقة الدوري، وقال: قرأنا مباراة الليلة بشكل جيد، لقد شاركنا في تلك المباراة بعد تحقيقنا لنتيجة كبيرة في دوري أبطال أوروبا، وهي مسابقة دائماً ما تستنزف طاقة كبيرة، ولكن اللاعبين نجحوا في تقديم الأداء المطلوب.

وكان التركيز الأكبر في المباراة الماضية على نهاية الخلاف الذي حدث بين المدرب واللاعب ليوناردو بونوتشي، الذي شارك وحمل شارة القيادة، بعدما تم استبعاده من مواجهة بورتو البرتغالي إثر مشادة وقعت بينهما، حاولت وسائل الإعلام الموالية للفرق المنافسة التركيز عليها، لكن أليجري وبونوتشي تعاملا معها بكل احترافية، وقال المدرب: أنا سعيد جداً بعودة بونوتشي وظهوره بشكل جيد.

وتابع: أنا سعيد بكل اللاعبين، لدينا 5 لاعبين في قلب الدفاع وأحتاج أن أختار بينهم، أثق فيهم وطالما هم في ذلك المستوى، يصبح التدوير بينهم سهل.

فيما أكد المدرب أن ماركيزيو بدأ باستعادة مستواه تدريجياً، وقال: يحاول كلاوديو استعادة مستواه بعد تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، لقد قلت ذلك من قبل، من الممكن أن يحتاج اللاعب إلى عام حتى يعود إلى قمة مستواه مرة أخرى بعد معاناته من إصابة كتلك، ماركيزيو يتحسن. يشارك في المباريات ويعد ذلك جيد بالنسبة له، ولكنه يحتاج أن يحسن لياقته البدنية لكي يشعر بالارتياح حتى عندما يتم رفع وتيرة اللعب.

وأشاد المدرب بمستوى مهاجمه الكرواتي ماندزوكيتش، وقال: يمتلك القوة والبراعة الفنية وهو مهم جداً بالنسبة لنا في الكرات الثابتة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا