• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م

موعدنا على ملعب الانتصارات الليلة

منتخبنا يواجه «الأخضر» بشعار الفوز في موقعة الحسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يرفع منتخبنا الوطني الأول شعار الفوز، والتأهل إلى الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم «روسيا 2018»، حينما يستضيف في السابعة من مساء اليوم شقيقه السعودي على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة، في المجموعة الأولى للدور الثاني للتصفيات المشتركة، والتي يتصدرها «الأخضر» السعودي برصيد 19 نقطة مقابل 16 نقطة لـ«الأبيض» الوصيف حالياً.

ولن تقبل «القمة الخليجية» المرتقبة في المجموعة الأولى أنصاف الحلول لمنتخبنا الذي يقف أمام منعطف تاريخي، ويلعب من أجل الفوز فقط لضمان الوجود ضمن قائمة الـ12 منتخباً في الدور الحاسم دون الدخول في أي حسابات أخرى، في الطريق نحو المشاركة المونديالية الثانية في تاريخه بعد الأولى في نهائيات إيطاليا 1990، في الوقت الذي حسم «الأخضر» تأهله إلى الدور الثالث والأخير منذ الجولة الماضية بالفوز على ماليزيا 2- صفر، في انتظار العودة المرتقبة إلى واجهة البطولات العالمية في مونديال روسيا 2018، بعد أن سبق له الوجود في أربع نسخ ماضية على التوالي أعوام 1994,1998,2002,2006.

ويمنح الفوز بفارق هدفين «الأبيض» فرصة رد دين خسارة مباراة الذهاب، والتي أقيمت ضمن الجولة الخامسة للتصفيات الحالية على ملعب الجوهرة في مدينة جدة، والتي انتهت لمصلحة أصحاب الأرض 2-1، بجانب ضمان صدارة المجموعة، حيث يقضي النظام المتبع في ترتيب مجموعات تصفيات المونديال بالاستناد إلى 7 معايير بداية من العدد الأكبر من النقاط، وفارق الأهداف في جميع مباريات دور المجموعات، والعدد الأكبر من الأهداف المحرزة في جميع المباريات.

ويحسم الترتيب في حال تساوى منتخبان أو أكثر في المعايير السابقة، بناء على العدد الأكبر من النقاط في المباريات بين المنتخبات المعنية «المواجهات المباشرة»، وفارق الأهداف بين المنتخبات المعنية، وصولاً إلى العدد الأكبر من الأهداف المسجلة في مباريات دور المجموعات بين المنتخبات المعنية، انتهاء باحتساب الهدف خارج الأرض بهدفين «إذا كان التساوي بين منتخبين فقط».

وتتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018 المنتخبات الثمانية التي تتصدر مجموعاتها، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، وفي المقابل يشارك 24 منتخباً في تصفيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، وهي أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني في مجموعاتها في التصفيات المشتركة، والمنتخبات الحاصلة على المركز الثالث، وأفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الرابع، إلى جانب ثمانية منتخبات تتأهل من الملحق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا