مناقشة مستقبل الصناعة في مؤتمر دبي الدولي

1,3 مليون طن إنتاج السكر بالدولة في 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

محمود الحضري (دبي) - يتضاعف الإنتاج المحلي من السكر خلال العام الحالي ليصل إلى 1,3 مليون طن، مقابل 700 ألف طن حالياً، بحسب جمال الغرير، العضو المنتدب لشركة الخليج للسكر.

وقال الغرير إن متوسط استهلاك الفرد في الإمارات يصل إلى نحو 45 كيلو جراما سنوياً، ويصل حجم واردات الإمارات من السكر نحو 1,5 مليون طن سنوياً، يستهلك السوق المحلي منها نحو 300 ألف طن، والمتبقي يعاد تصديره إلى الخارج.

وانطلقت أمس فعاليات الدورة التاسعة من مؤتمر دبي الدولي للسكر 2013، والذي تنظمه شركة كنجسمان وشركة الخليج للسكر، بفندق جراند حياة بدبي، بمشاركة أكثر من 600 خبير في القطاع من أكثر من 45 دولة، ويناقش التحديات التي تواجه صناعة السكر، وآليات الطلب، ونظم الشحن.

وقال جمال الغرير، في تصريحات صحفية، على هامش المؤتمر: “ شهدت أسعار السكر العام 2012 انخفاضاً بنحو 150 دولار للطن، مع توقعات بأن ينخفض سعر الطن العام الحالي بين 50 و60 دولاراً، لافتا إلى أن السبب يرجع لزيادة الإنتاج العالمي من السكر ودخول منتجين جدد إلى الأسواق العالمي، من بينهم تايلاند، بعدما كانت البرازيل تتصدر الإنتاج عالمياً.

وأوضح بأن السوق الخليجي يمثل محور النشاط الرئيسي لشركة “الخليج للسكر”، مبينا أن حصة الشركة خليجيا تصل إلى 30%، ومن المتوقع أن ترتفع مع ارتفاع الإنتاج هذا العام بنحو 600 ألف طن، ويتم تصدير منتجات الشركة إلى أكثر من 40 بلداً حول العالم.

ولفت الغرير إلى أن مؤتمر دبي للسكر من الفعاليات المهمة في عالم تجارة السكر، ويوفر حتى 5 فبراير الجاري، ولمدة ثلاثة أيام، منصّة للمنتجين والموردين والمحللين وممثلي المصارف الاستثماريّة وشركات الشحن، لمناقشة أبرز المتغيرات في القطاع، وآخر التطورات على الصعد كافة، ومنها العرض والطلب والإنتاج والاستيراد والتصدير والتمويل. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

الاعلان عن السلع المعيبة عبر وسائل التواصل الإجتماعي هل يسهم في الحفاظ على صحة وحياة المستهلك؟

اكيد يحافظ
لا أعتقد
نوعاً ما