• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

الشارقة تختتم مشاركتها في معرض فيتور السياحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد)- اختتمت الشارقة مشاركتها الثانية في معرض فيتور للسياحة الدولية أحد المعارض المتخصصة في صناعة السياحة العالمية، والذي أقيم في العاصمة الاسبانية مدريد واختُتمت فعالياته أمس.

وزار جناح الشارقة عدد من كبار الشخصيات أبرزهم سفيرة الإمارات في اسبانيا الدكتورة حصة عبدالله العتيبة، إلى جانب آلاف الزوار والمستثمرين ووسائل الإعلام العالمية.

وترأست هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفدا ضم «العربية للطيران» وفندق ومنتجع راديسون بلو الشارقة، و»جراند أوتيل الشارقة». وتميز جناح الإمارة بتصميم عصري يتضمن ركناً لاستقبال الزوار من كبار الشخصيات، وعقد المقابلات، إلى جانب المنصات للتعريف بمنتج الإمارة السياحي وتوزيع منشورات وكتيبات تعرض مقومات الشارقة السياحية المتنوّعة وكافة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الإمارة على مدار العام.

وشهد الجناح إقبالاً كثيفاً من المشاركين وزوّار المعرض ونخبة من روّاد السياحة والسفر، الذين أشادوا بمنتج الإمارة السياحي والثقافي، لا سيما الفعاليات والمهرجانات العالمية التي تنظمها بالإضافة إلى المتاحف المتنوعة والصروح العلمية والثقافية.

كما عقد وفد الشارقة على هامش المعرض عدداً من اللقاءات والاجتماعات مع كبار الفعاليات الاقتصادية وممثلي الشركات المتخصصة في القطاع السياحي، بهدف الاستفادة من تجاربهم في هذا المجال وتبادل الخبرات، وبحث سبل التعاون المستقبلية لخدمة تطوّر ونمو القطاع السياحي في إمارة الشارقة.

وتسهم هذه اللقاءات في تعزيز التعاون بين مختلف شركات السياحة والسفر في الشارقة مع أهم الوفود العالمية المتواجدة في المعرض والمتخصصة في هذا المجال ما يزيد من فرص تبادل الوفود السياحية، وجذب كبار المستثمرين وتعزيز حجم التدفق السياحي للإمارة.

وقد أثنى زوّار جناح الإمارة على تنوّع وجودة منتج الشارقة السياحي، وأشادوا بالتطور الذي يشهده القطاع السياحي في الإمارة والجهود التي تبذلها في تنظيم الفعاليات والمهرجانات العالمية، واستقطاب الزوّار من جميع أنحاء العالم.

وتأتي هذه المشاركة بعد إعلان الإمارة عن مهرجان أضواء الشارقة 2013 والذي تستمر فعالياته في الفترة بين 7-15 فبراير في أربعة عشر موقعاً حول إمارة الشارقة، ومن المتوقع أن تسهم مشاركة الشارقة في معرض فيتور للسياحة الدولية في الترويج للمهرجان واستقطاب أعداد كبيرة من السياح الأوروبيين خلال فترة المهرجان.

وتقدّم إمارة الشارقة للسائح الأوروبي تجربة فريدة من خلال مراكزها الثقافية والمواقع الأثرية والتراثية، إلى جانب المهرجانات العالمية التي تنظمها على مدار العام وتحتفل بتراثها العريق وعمارتها الإسلامية البارزة، إضافة إلى التناغم الذي يجمع بين الأصالة والتجديد ومواكبة العصر والحفاظ على الموروث، ما يعزز تنافسية الإمارة مع كبرى المدن حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا