• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

تلبية الطلب المتزايد على السلع

«حديد الإمارات» تبدأ بتصنيع حديد التسليح بقياس 40 مللمتراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت حديد الإمارات أمس أن مجمعها الصناعي في مدينة أبوظبي الصناعية بالمصفح قد بدأ بإنتاج قضبان حديد التسليح بقياس 40 مللمتراً (ملم) بالإضافة إلى المقاييس الأخرى التي تتراوح بين 8 ملم و32 ملم.

وقالت الشركة، المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، في بيان صحفي إن هذه الخطوة تهدف إلى تلبية الطلب على حديد التسليح بكافة مقاييسه في أسواق المنطقة وخارجها وتوفير احتياجات عملاء الشركة من هذه المواد بالنوعية والأحجام المطلوبة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سعيد غمران الرميثي “إننا سعداء جداً بالإعلان أننا قد أضفنا مقاساً جديداً لحديد التسليح إلى مجموعة منتجاتنا وهو مقاس 40 ملم لهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي ولتنمية علاقاتنا التجارية مع عملائنا وتعزيز وجودنا في المنطقة كأحد أكبر اللاعبين في قطاع صناعة الحديد”.

وتبين الإحصائيات التي أعدتها الشركة أن حجم استهلاك حديد التسليح بكامل أحجامه في دولة الإمارات خلال عام 2012 قد وصل إلى 180 ألف طن متري شهرياً حيث بلغت حصة استهلاك حديد التسليح قياس 40 ملم حوالى 2%.

وتوقعت الشركة أن لا يطرأ تغيير كبير على تلك الأرقام والنسب في العام 2013. من جهة أخرى توقع المهندس الرميثي أن تزود حديد الإمارات السوق الإماراتي بكامل احتياجاته من حديد التسليح قياس 40 ملم علماً بأن الواردات التركية كانت حتى اليوم هي المصدر الرئيسي لهذا المنتج.

وأكد المهندس سعيد الرميثي أن حديد الإمارات تهدف من خلال إضافة المنتج الجديد إلى تسهيل المشاريع الحيوية والمهمة في الدولة مثل الجسور والأبراج العالية والمنشآت الصناعية وتلبية احتياجات السوقين المحلية والإقليمية، وبالتالي تقليص الاعتماد على الواردات. وأوضح أن الشركة قد أضافت تعديلات على خطوط الدرفلة في مصانعها لزيادة هذا المنتج المهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا