• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ديفيد كاميرون: الكثير من الفرص بانتظار الشراكات بين الدولتين

25 مليار استرليني حجم التبادل التجـاري بين الإمارات وبريطانيا بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ مجلس أعمال دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة العمل نحو هدفٍ جديد «طموح» يتمثَّل بتحقيق تبادلٍ تجاري بقيمة 25 مليار جنيه استرليني بحلول عام 2020، حسب ما أفاد ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني.

وتحدَّث كاميرون إلى مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG)، وهي شركة النشر والأبحاث والاستشارات العالمية، قائلاً إنه تم تحديد الهدف الجديد للتبادل التجاري بعد أنْ حقَّق المجلس هدفه السابق المتمثِّل بتبادلٍ تجاري سنوي بقيمة 12 مليار جنيه استرليني، قبل عامين من الوقت المحدد.

وقال رئيس وزراء المملكة المتحدة: «بلغ حجم التبادل التجاري بين الخليج والمملكة المتحدة 33 مليار جنيه استرليني عام 2014، أي أكثر من التبادل التجاري القائم بيننا وبين الهند أو الصين». وأضاف: «تأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 14 في قائمة أكبر أسواق صادراتنا، لذا فإنَّ ازدهار منطقة الخليج يشكِّل ازدهاراً لنا كذلك».

وستظهر مقالة كاميرون حول العلاقات بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة كاملة في التقريرين القادمين حول دبي وأبوظبي اللذين ستعدُّهما مجموعة أكسفورد للأعمال. وسيحتوي التقريران على إرشاداتٍ مفصَّلة للمستثمرين حول كل إمارة، تتناول كلّ قطاعٍ على حدة، إلى جانب بعض المُساهمات من شخصياتٍ أخرى رائدة.

وسلّط رئيس الوزراء الضوء على الدَّور الأساسي الذي تلعبه المملكة المتحدة في دعم التنمية السريعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأشار في الوقت ذاته إلى الاستثمار الكبير للإمارات في بعض المبادرات البريطانية، كتلك الخاصَّة بالبنية التحتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا