• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دول «التعاون» تشارك بجناح مشترك في مؤتمر سيتريد

«كروز أرابيا» يروّج للسياحة البحرية في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

شارك تحالف كروز أرابيا في مؤتمر سيتريد كروز جلوبال 2016، المؤتمر العالمي السنوي الرائد في قطاع السياحة البحرية الذي أقيم في فورت لودرديل في الولايات المتحدة مؤخراً.

وتم تسليط الضوء من خلال مشاركة التحالف في هذا المؤتمر على استمرار جاذبية منطقة الخليج العربي لسياح الرحلات البحرية من جميع أنحاء العالم.

وشهد سيتريد كروز جلوبال هذا العام مشاركة دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي للعام الثالث على التوالي، ضمن تحالف كروز أرابيا، وهو مبادرة مشتركة تضم هيئات السياحة من ست دول خليجية تهدف إلى الترويج للمنطقة كوجهة مفضلة لرحلات السياحة البحرية.

وشاركت هيئة البحرين للسياحة في هذا الحدث لأول مرة بصفتها عضواً في تحالف كروز أرابيا، الذي يضم أيضاً دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة، ووزارة السياحة في سلطنة عُمان، والهيئة العامة للسياحة في قطر.

وأكد مدير تطوير قطاع السفن والجولات السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سعيد الظاهري الأهمية التي توليها إمارة أبوظبي لتعزيز مكانتها ضمن مبادرة كروز أرابيا وتسليط الضوء على الميناء البحري الجديد فيها.

وتوقع حمد بن مجرن، نائب رئيس أول في سياحة دبي أن تستقبل دبي نحو 500 ألف سائح بحري في الموسم الحالي 2015-2016، ارتفاعاً من 455,6 ألف سائح خلال الموسم الماضي.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة: «تلتزم الشارقة بتطوير ميناء جديد للسياحة البحرية سيضفي بعداً جديداً للخدمات التي تقدمها الإمارة في ميناء خورفكان، وسيفيد ذلك في تسهيل تسيير معاملات المسافرين وتحسين تجربتهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا