• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وفرت سيولة بقيمة 5,3 مليار درهم

«موانئ دبي العالمية» ترصد 5,1 مليار درهم للاستثمار في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

رصدت مجموعة موانئ دبي العالمية مبالغ تتراوح قيمتها من 4,4 مليار درهم «1,2 مليار دولار» و5,1 مليار درهم «1,4 مليار دولار» لتعزيز استثماراتها في عام 2016 الجاري.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «إنه سيتم ضخ معظم هذه الاستثمارات على توسعات المجموعة في ميناء (جبل علي) و(جافزا) في الإمارات و(لندن جيتواي) في المملكة المتحدة و(برنس روبرت) في كندا».

وأضاف ابن سليم أن موانئ دبي العالمية نجحت في توفير سيولة نقدية بقيمة 5,3 مليار درهم «1,43 مليار دولار» بنهاية عام 2015، رغم التباطؤ الاقتصادي وتراجع معدلات التجارة العالمية، وذلك نتيجة الخطة التوسعية الطموحة للمجموعة.

ونمت محفظة أعمال المجموعة في محطة «مومباي» في الهند، و«ياريمشا» في تركيا، التي أضافت كل منهما 800 ألف حاوية نمطية إلى الطاقة الاستيعابية، إضافة إلى 850 ألف حاوية نتيجة الاستحواذ على محطة «برنس روبرت» في كندا، مع مواصلة التوسع في مجمع الخدمات اللوجستية في «موانئ دبي العالمية»، وميناء «لندن غيتواي» في المملكة المتحدة، والمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» في الإمارات.

وأوضح أن موانئ دبي العالمية تلعب دوراً بارزاً في تعزيز دور الإمارات إقليمياً وعالمياً في مجال تشغيل الموانئ والمحطات البحرية، وإثبات موقع الدولة كمصدّر للخبرات في مختلف المجالات، خاصةً في قطاع الموانئ والتجارة والشحن واللوجستيات.

وأشار إلى أن الشركة تؤمن بأنها معبر رئيسي في الانتقال إلى «مستقبل ما بعد النفط» عبر دعم التنوع في البنية الاقتصادية، وتعزيز النشاط الاقتصادي غير النفطي، معرباً عن تطلع موانئ دبي العالمية إلى المساهمة بشكل أكبر في التنمية المستدامة لدولة الإمارات بشكل عام، ودبي على وجه الخصوص، خلال السنوات المقبلة للمساعدة في تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة ورؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021.

وأضاف أن الشركة تستشرف المستقبل عبر خطة توسعية طموحة تستهدف تعزيز استثماراتها المخطط لها داخلياً وخارجياً، مشيراً إلى أن الشركة خلال العام الماضي قامت باستثمار نحو 19,8 مليار درهم (5,4 مليار دولار) في عمليات استحواذ وتوسعات منها 5,1 مليار درهم «1,4 مليار دولار» في الإنفاق الرأسمالي، بما في ذلك مشاريع في الهند وتركيا والمملكة المتحدة والإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا