• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بنمو 12% مقارنة بعام 2014

2,7 مليون زائر لمركز دبي التجاري العالمي خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

استقطبت الفعاليات التي نظمها مركز دبي التجاري العالمي خلال العام الماضي 2,74 مليون شخص بنمو 12% مقارنة بعام 2014، فيما حقق المركز زيادة في أعداد الشركات العارضة 17%، بحسب ما أعلن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس سلطة مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد سموه في بيان أمس أن المركز عزز ريادته على مستوى المنطقة في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض الدولية، وتأثيره الديناميكي على أجندة دبي الأوسع في سياحة الأعمال.

وترأس سموه الاجتماع السنوي لمجلس إدارة سلطة مركز دبي التجاري العالمي، واستعرض نتائج أداء المركز لعام 2015، وخططه الاستراتيجية المستقبلية للنمو، وتوسيع أعماله، بحضور كل من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الإدارة، وكل من بطي سعيد الكندي، وزياد عبد الله كلداري، وعبد الله محمد رفيع، وخليفة سهيل الزفين، وسعود إبراهيم عبيد الله، وعبد الرحمن محمد راشد الشارد، أعضاء مجلس الإدارة، وهلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.

وفي كلمته التي وجهها إلى مجلس الإدارة قال سمو الشيخ حمدان: «إن نتائجنا المحققة عام 2015، ليست مجرد عرض لأدائنا المتميز، ولكن الأهم من ذلك أنها تعكس استحقاق محفظة مركز دبي التجاري العالمي، في أن تكون قادرة على تحقيق نمو كبير مع هذا الاتساق الواضح في مختلف قطاعات الأعمال الخاصة بها».

وأضاف: «لقد نمت الأعمال التجارية لمركز دبي التجاري العالمي بصورة مطردة من حيث عدد الفعاليات، ومعدلات الإشغال في المركز، وفي نوعية وعدد الزوار، بدعم من استراتيجية التوسع والتنويع لأجندة الفعاليات، وبناء الجاذبية العالمية لدبي لدى الشركات العارضة والوفود التجارية». وكانت سلطة مركز دبي التجاري العالمي التي تأسست، خلال العام الماضي بمثابة تكملة تشريعية لشبكة الأعمال التجارية التي يقدمها مركز دبي التجاري العالمي، مع التركيز على التمكين الأوسع لنظام متكامل، وتطوير القيمة الفريدة للعقارات التجارية، وخلق وجهة شاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا