بموجب عقد وقعته الوزارة مع «داتا فلو»

«الصحة»: شركة متخصصة لتدقيق شهادات المتقدمين للامتحان والتقييم من الأطباء والفنيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 ديسمبر 2012

دبي (الاتحاد) - وقعت وزارة الصحة وشركة “داتا فلو” المتخصصة في مجال تدقيق الوثائق والمستندات، خاصة شهادات التخرج والدرجات العلمية والخبرة، عقداً يقضي بقيام الشركة بالتدقيق على الأوراق المقدمة من الراغبين في الحصول على تقييم أو ترخيص مزاولة مهنة من المهن الطبية، وفقاً لإجراءات الوزارة في التقييم والامتحانات.

ووقع العقد من جانب الوزارة الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي وكيل وزارة الصحة بالإنابة مع ماثيو بول كاين الرئيس التنفيذي للشركة، بحضور الدكتور محمود فكري وكيل الوزارة المساعد لشؤون السياسات الصحية، والدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، وعوض صغير الكتبي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة.

كما حضر توقيع العقد الدكتور عبد الكريم الزرعوني مدير إدارة الإعلانات الصحية، والدكتور أحمد الزرعوني مدير إدارة التراخيص الطبية في وزارة الصحة.

وأوضح الأميري أن الوزارة وقعت هذه الاتفاقية بناء على طلب الوزارة ورغبتها في توحيد إجراءات التقييم والترخيص بين مختلف المؤسسات الصحية في الدولة، مشيراً إلى أن الوزارة كانت قد رفعت مذكرة للمجلس الوزاري للخدمات بهذا الغرض الذي بدوره وجه الوزارة للتنسيق مع هيئة الإمارات للمؤهلات، وكذلك الهيئات الصحية المحلية (هيئتي الصحة في أبوظبي ودبي) والمؤسسات الأكاديمية مثل جامعتي الإمارات والشارقة بشأن دراسة إمكانية تطبيق نظام يعمل على ضمان سلامة التدقيق على الأوراق المقدمة من قبل الراغبين في الحصول على تقييم وترخيص مزاولة مهنة الطب من الأطباء وأطباء الأسنان وأصحاب المهن الطبية المساندة بأنواعها كافة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة من مختلف هذه الجهات المعنية المذكورة لبحث الأمر، وقد أقرت اللجنة بالموافقة على قيام وزارة الصحة بتوقيع الاتفاقية مع شركة “داتا فلو”.

وأشار إلى أنه بتوقيع الاتفاقية سوف تتوحد جميع الإجراءات المطبقة للحصول على تقييم وترخيص مزاولة المهنة بين وزارة الصحة والهيئات الصحية العاملة في الدولة، ما يمهد الأمر لأن يتم قبول تقييم وترخيص أي طبيب في مختلف التخصصات الطبية وأطباء الأسنان والخدمات المساندة لا يعملون في جميع المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة بعد حصولهم على تقييم أو ترخيص من أي جهة، مثل وزارة الصحة أو الهيئات الصحية العاملة في الدولة. وقال إن شهادات التقييم والترخيص سوف تقبل من هذه المؤسسات لدى الأخرى دون الحاجة إلى إعادة التقييم أو الترخيص أو الامتحان. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري