• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في دورته الـ 11

سلطان القاسمي يكرم رواد الشعر الشعبي في مهرجان الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

الشارقة (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء أمس وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، انطلاق فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان الشارقة للشعر الشعبي، تحت شعار «القصيدة الشعبية هوية وطن» وذلك في القاعة الكبرى بقصر الثقافة والذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام ممثلة بمركز الشارقة للشعر الشعبي.

بدأت الفعاليات بوصول راعي المهرجان صاحب السمو حاكم الشارقة حيث كان في استقباله الشيخ خالد بن عصام رئيس دائرة الطيران المدني وعبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة وعبدالعزيز عبدالرحمن المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وسعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعدد من أصحاب السعادة وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي وعدد من الأدباء والشعراء وممثلي وسائل الإعلام المختلفة وجمع غفير من عشاق ومتذوقي الشعر الشعبي.

وقال عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام: «على درب المعاني النابضة وعبر المدى المشرع لبلاغة الكلمة محكمة التصوير والدلالة نلتقي اليوم في رحاب دولة الإمارات العربية المتحدة مع نخب من الشعراء العرب المشاركين في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي في دورته الحادية عشرة تحت عنوان «القصيدة الشعبية هوية وطن»، ليتواصل احتضان الشارقة للكلمة المبدعة المقرونة بالإيقاع الشعري ذي الخاصية المتميزة في التواصل والحوار المجتمعي بما يساهم في بناء الشخصية العربية رصينة التقاليد وحامية الأعراف، صائنة الحكمة وجميل القول».

دعم ورعاية

واكد أن الشارقة استحقت ألقابها الثقافية بهذا النسق المعرفي الراسخ الذي يولي كل فن وإبداع العناية الخاصة ويحظى بدعم ورعاية سامية يتوجها صاحب المأثرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتشريفه الكريم في تأكيد دائم على النظرة الثاقبة والاستشراف السديد لدور الثقافة في تنمية الإنسان ورقي المجتمعات، «فأهلاً بفرسان الإبداع الشعبي في مهرجانهم وفي أمسياته الشعرية التي ستتنافس في احتضانها ربوع العلم والشعر على سواحل الشارقة وفي صحرائها وبين جبالها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا