• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأردن: السجن 3 سنوات لسوريين بتهمة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

جمال إبراهيم (عمّان)

أصدرت محكمة أمن الدولة في الأردن أمس حكماً بالسجن ثلاث سنوات بحق سوريين خططاً لاختطاف عامل إغاثة أميركي في محافظة الزرقاء شمال شرق عمان.

ودانت المحكمة المتهمين إبراهيم البقاعي (45 عاماً) وطارق العمر (35 عاماً) بتهمة «القيام بأعمال إرهابية»، وحكمت عليهما بالسجن بالأشغال الشاقة ثلاث سنوات.

واعترف المتهم البقاعي في الجلسة الافتتاحية في ديسمبر الماضي أنه كان ينوي بالتعاون مع المتهم طارق العمر اختطاف عامل اغاثة من الجنسية الأميركية يعمل على تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين في الزرقاء بالتنسيق مع شخص ثالث يكنى بأبوربيع، وهو عضو في جبهة النصرة في سوريا.

وأوضح أن الهدف من وراء العملية هو الحصول على فدية مقابل إطلاق سراح عامل الإغاثة الأميركي، إلا أن خطتهما باءت بالفشل بعد ما ألقت السلطات الأمنية الأردنية القبض عليهما في سبتمبر الماضي. ولم توضح المحكمة اسم عامل الإغاثة أو المنظمة التي ينتمي إليها.

وكانت لائحة الاتهام أوردت أن المتهمين يحملان الجنسية السورية وتربطهما علاقة صداقة وجوار كونهما من منطقة بابا عمرو في حمص في سوريا، وأن المتهم ابراهيم هو احد العناصر المقاتلة في تنظيم جبهة النصرة الإرهابي على الساحة السورية، وقد شارك في القتال مع مختلف الفصائل المقاتلة هناك، ومنها أحرار الشام وكتيبة الفاروق ولواء التوحيد».

وأضافت أن «المتهمين إبراهيم وطارق خططا مع شخص ثالث يكنى بأبوربيع، وهو أحد عناصر جبهة النصرة للقيام بعمل إرهابي، حيث هداهم تفكيرهم الضال إلى خطف الشخص الأميركي على الأراضي الأردنية من أجل الحصول على فدية مالية مقابل إطلاق سراحه».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا