السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دراسة: الهواتف الذكية والكمبيوترات المحمولة أكثر الأجهزة تفضيلاً لدى الشباب

دراسة: الهواتف الذكية والكمبيوترات المحمولة أكثر الأجهزة تفضيلاً لدى الشباب
25 ديسمبر 2012
دبي (الاتحاد) - تنافس الهواتف الذكية، الكمبيوترات المحمولة لتكون الأجهزة المفردة الأكثر تفضيلاً لدى المستخدمين ذوي الأعمار بين 18 و30 عاماً في الشرق الأوسط، إذ تعتبر أكثر الأجهزة اندماجاً وتعددية في الوظائف، بحسب تقرير سيسكو لتكنولوجيا العالم المتصل شبكياً لعام 2012 في الشرق الأوسط. وبحسب التقرير فضّل أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع، الهاتف الذكي، بينما فضّل أكثر من الثلث بقليل الكمبيوترات المحمولة، وذلك إذا تعين عليهم اختيار جهاز واحد. وتفوقت الهواتف الذكية على الكمبيوترات المكتبية بكونها الأجهزة المفضلة لمكان العمل من وجهة نظر عالمية. وتم اعتبار أن الهواتف الذكية بمستوى شعبية الكمبيوترات الشخصية المحمولة بمرتين. وتستند هذه النتائج إلى استطلاع أُجري بتكليف من سيسكو على 1920 من طلاب الجامعات والمحترفين المتخصصين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً على مستوى العالم. ويدرس التقرير كيف يستخدم هذا الجيل الإنترنت والأجهزة النقالة للاتصال مع العالم من حولهم، ويكشف عن سلوكياتهم ومواقفهم ومشاكلهم ومخاوفهم المتعلقة بإنشاء المحتوى والوصول إلى الكميات الكبيرة من البيانات الناتجة يومياً عن الهواتف الذكية، وأجهزة الاستشعار وكاميرات الفيديو والشاشات وغيرها من الأجهزة المتصلة شبكياً وإدارتها والحفاظ على خصوصيتها. وفيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط، يقوم أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع (60?) في الشرق الأوسط باستخدام ثلاثة أجهزة خلال اليوم العادي، فيما يقوم حوالي 30? منهم باستخدام أكثر من أربعة أجهزة. وقام حوالي 55? من المستخدمين ذوي الأعمار بين 18 و30 عاماً باختيار الهاتف الذكي بصفته الجهاز المفرد الأكثر تفضيلاً، فيما فضّل 33? منهم فقط الكمبيوترات المحمولة. وأفاد 56? من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يعتمدون على تطبيقات الأجهزة النقالة دائماً، فيما يَستخدم حوالي 22? منهم هذه التطبيقات لأغراض الترفيه والألعاب. وأفاد 68? من المستخدمين ذوي الأعمار 18 و30 عاماً بأنهم يستخدمون أقل من 10 تطبيقات هواتف ذكية بشكل منتظم. ويقوم 19? من المشاركين في الاستطلاع باستخدام 10 إلى 24 تطبيق بشكل منتظم. وأفاد 75,8? من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يقومون بالتسوق الإلكتروني، فيما قال 24? منهم بأنهم لا يتعاملون مع التسوق الإلكتروني. وأفاد 47,5? من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يعتمدون على تعليقات وآراء العملاء في أغلب الأحيان أو دائماً لدى اتخاذ قرار الشراء عبر الإنترنت. وفيما يتعلق بالعالم، فإن 60? من المستخدمين الشباب ذوي الأعمار بين 18 و30 عاماً على مستوى العالم، يجدون أنفسهم لاشعورياً يتفقدون هواتفهم الذكية بحثاً عن رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو تحديثات وسائل الإعلام الاجتماعي. ومن بين المشاركين في الاستطلاع، يبدو أن النساء أكثر اندفاعاً للاتصال الشبكي، فنسبة 85? من النساء مقابل 63? من الرجال يجدون أنفسهم لا إرادياً يتفقدون هواتفهم الذكية بحثاً عن الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني أو تحديثات وسائل الإعلام الاجتماعي. وأكثر من 40 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع يمكن أن يشعروا بالميل إلى الوحدة والقلق كما لو أنهم يفتقدون جزءاً منهم إذا لم يتفقدوا هواتفهم الذكية بشكل منتظم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©