• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

احتمال ارتفاع الإنتاج الأميركي حد من المكاسب

عودة الثقة إلى المستثمرين ترفع أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2017

عواصم (رويترز)

ارتفعت أسعار النفط أمس، في الوقت الذي زادت ثقة المستثمرين بارتفاع الأسعار إلى مستوى قياسي، لكن احتمال ارتفاع إنتاج النفط الأميركي بوتيرة أسرع حد من مكاسب الخام.

وبحلول الساعة 1053 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 55 سنتا إلى 56.54 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 39 سنتا إلى 54.38 دولار للبرميل. وقالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأولية الأميركية إن مديري الأموال عززوا المراكز المراهنة على ارتفاع العقود الآجلة والخيارات الخاصة بالخام الأميركي في أسبوع حتى 21 فبراير الجاري لتصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

كما زاد المضاربون أيضا رهاناتهم على حدوث موجة صعود للعقود الآجلة لخام برنت إلى مستوى قياسي في أسبوع حتى 14 فبراير. لكن من بين المخاطر مستوى الالتزام باتفاق بين منطقة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين لتقليص إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا.

وكان مستوى الالتزام القياسي بالاتفاق من جانب «أوبك» مفاجأة للسوق وتعهدت الإمارات والعراق الأقل التزاما الوصول إلى مستويات الالتزام التي تعهدا بها. وقدرت وكالة الطاقة الدولية نسبة التزام «أوبك» عند مستوى قياسي بلغ 90% في يناير الماضي. واستنادا إلى المتوسط الذي قدرته رويترز لمسوح الإنتاج يبلغ مستوى الالتزام 88%.

ومن المقرر أن يظهر مسح لرويترز يغطي إنتاج «أوبك» ويصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع مستوى الالتزام لشهر فبراير. لكن آفاق نجاح اتفاق «أوبك» يخيم عليها رد فعل منتجي النفط الصخري الأميركي تجاه ارتفاع الأسعار وقدرتهم على زيادة الإنتاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا