• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يستقبل رئيس جنوب افريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

دبي (و ا م)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، في قصر سموه في زعبيل ظهر اليوم، فخامة الرئيس جاكوب زوما، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا والوفد الوزاري الكبير المرافق.

وقد أجرى سموه والرئيس الزائر -بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي- مباحثات مهمة تناولت عدداً من قضايا المنطقة والقارة الأفريقية وسُبل التعاون الإقليمي والدولي من أجل دعم التنمية البشرية والاقتصادية والتعليمية في الدول الأفريقية الفقيرة.

كما تطرقت مباحثات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس زوما إلى إيجاد آفاق جديدة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون والتي وصفها سموه بأنها جيدة جداً وتقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل وتشهد نمواً متزيداً على مختلف المستويات وعلى غير صعيد.

 

وإلى ذلك، فقد أشاد رئيس جنوب أفريقيا -الذي يرأس وفداً وزارياً كبيراً ويقوم بجولة في عدد من دول المنطقة- بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تربط بين دولة الإمارات وبلاده، معرباً عن ترحيبه بزيادة حجم الاستثمارات الإماراتية في جنوب أفريقيا خاصة القطاع الخاص.

ونوّه بالتقدم الحضاري الذي تشهده الامارات في شتى مناحي الحياة لاسيما بالنسبة للبُنى التحتية العالية المستوى والراقية .كما أشار في هذا السياق إلى التطور المذهل الذي تشهده دولة الإمارات في مجالات الطاقة النظيفة والتعليم والاقتصاد الإسلامي وغيرها.

حضر اللقاء معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ومعالي سهيل بن محمد فارس المزروعي، وزير الطاقة رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة للتعاون الدولي ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي كما حضره سعادة حمد حارب الحبسي، سفير الدولة لدى جنوب أفريقيا وسعادة كجاجيلو ليكغورو، سفير جنوب أفريقيا لدى الدولة وعدد من المسؤولين والمرافقين.

وقد أقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مأدبة غداء كبرى لضيف البلاد والوفد المرافق حضرها عدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا