• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

20 مليار درهم تكلفة حوادث السيارات في الدولة سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 يناير 2011

الاتحاد

كشف بحث تم استعراضه مؤخرا في الملتقى الهندسي الخليجي الرابع عشر الذي أقيم مؤخرا في دبي عن ان التكلفة الناتجة عن حوادث السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة وصلت إلى حوالي 20 مليار درهم سنوياً.

واوضح البحث الذي قدمه مركز بحوث الطرق والنقل والسلامة المرورية، ان الدولة تشهد حوالي 10.000 حادث سيارة سنوياً وهو ما يعادل نحو 2.7 حالة وفاة يومياً.

ولفت إلى أنه، وإلى جانب قضايا السلامة والأمان على الطرق، تشكل مشكلة الاختناقات المرورية هي الأخرى تحدياً مهماً على الطرق في الإمارات، مبيناً أن حوالي 10.5 مليار درهم تهدر سنوياً جراء مشكلة الزحام المروري.

وقال المهندس عيسى الميدور، رئيس جمعية المهندسين في الإمارات ومساعد المدير العام لشؤون الهندسة والتخطيط في بلدية دبي إن الدولة الإمارات تتسم بإرتفاع نسبة السيارات الخاصة التي يمتلكها الأفراد وتنخفض نسبة الاعتماد على المواصلات العامة، وهو ما يساهم في زيادة التحديات المتعلقة بمشكلة الزحام المروري في الدولة».

ولفت إلى بلدية دبي تقدمت خلال الملتقي الخليجي هذا العام حلولاً ومقترحات عديدة باستخدام التكنولوجيا الذكية في إدارة الزحام المروري وتوفير السلامة المرورية.

من جانبه، أكد اللواء مهندس محمد سيف الزفين، مدير الإدارة العامة لمرور دبي، أن مرور وشرطة دبي تسعيان لتبلغ نسبة الوفيات المرورية في العام 2020 إلى الصفر مقابل كل 100 ألف نسمة، مبيناً أن تحقيق هذا الأمر يعد تحدياً كبيراً، مؤكداً استمرار الإدارة العامة لمرور دبي على تطوير وتنظيم القوانين والتشريعات للوصول إلى هذا الهدف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا