• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جانديني: أوروبا تضبط مواعيدها لحضور المؤتمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - كشف أومبيرتو جانديني المدير التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي، أن مؤتمر دبي الرياضي الدولي بات من أهم الأحداث على أجندة الأندية والمؤسسات الرياضية الأوروبية التي باتت ترتب أمورها وتضبط مواعيدها حرصا منها على الحضور لدبي لمتابعة وحضور المؤتمر، نظراً للتوصيات والنقاشات التي تتم فيه سنوياً وتساهم بتطوير العمل على كافة الأصعدة العالمية.

وقال جانديني: «استغرب من غياب اللاعبين المحليين في الوقت الذي تحرص فيه قيادات ونجوم أوروبا على ضبط مواعيدها لحضور المؤتمر، بشكل عام انا سعيد بالتواجد بدبي لقد سبق لي أن حضرت المؤتمر أكثر من مرة كما تواجدت مع فريق ميلان خلال زيارته لهذه المدينة الخلابة، واشعر بالفخر لمشاركتي كمتحدث هذه المرة». وأضاف: «أجد أن الشريحة المستهدفة في المؤتمر يجب أن تكون اللاعبين من سن 17 إلى 23 عاما، وهم لاعبو المنتخب الأولمبي والشباب والصاعدون الجدد للفريق الأول، خصوصا أن الإمارات تعد حديثة العهد في عصر الاحتراف لذا يجب التركيز على هؤلاء اللاعبين الشباب الذين يشكلون أساس المستقبل للعبة على المدى الطويل».

وتابع قائلا: «شاركت في جلسة حول الاستثمار في الأندية، وما تم طرحه حول معاناة الأندية في هذا الجانب يمكن أن تستفيد منه كافة الأندية سواء المحلية أو حتى في أوروبا، خصوصا أن نتائج وتوصيات المؤتمر يمكن تعميمها هناك أيضا».

وأوضح جانديني أن الثقافة الاحترافية لا يتم تطويرها بشكل مناسب لدى اللاعبين العرب مما يتسبب بفشلهم بالدوري الإيطالي، وقال: «في الدول اللاتينية كالبرازيل والأرجنتين، يتم إعداد اللاعبين منذ الصغر وتهيئتهم للاحتراف وكيفية تقبل اللعب بدوريات مختلفة والتأقلم معها، فيما يشكل غياب الثقافة الاحترافية عائقاً أمام اللاعبين العرب». وأضاف: «غياب اللاعبين عن هذه الجلسات المهمة مثال على ذلك، كريسيتانو رونالدو وتشافي مدارس كروية كان يجب الاستفادة منها، لقد قدموا دروساً مجانية كان يجب أن يحضرها اللاعبون وليس المعجبون والاعلاميون فقط».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا