• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شملت آلاف الأسر

«خيرية الشارقة» قدمت 174 مليون درهم مساعدات محلية وخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

فاق حجم المساعدات الداخلية والخارجية التي قدمتها جمعية الشارقة الخيرية العام الماضي 174 مليون درهم، منها 114 مليونا للمساعدات الداخلية وأكثر من 60 مليونا للمشاريع الخارجية نفذت في عدد من الدول الفقيرة حول العالم. وقال عبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، إن المساعدات جاءت تنفيذا لتوجيهات الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، حيث حرصت الجمعية على مد يد العون لكل محتاج.

وأكد أسعد محمد الزرعوني رئيس قسم المساعدات بالجمعية، أن المساعدات الداخلية تنقسم لمساعدات شهرية في صورة رواتب شهرية للأسر المتعففة، ومساعدات مقطوعة وموسمية بخلاف التي يتم توزيعها من خلال مقر الجمعية الرئيسي بإمارة الشارقة وفروعها المختلفة.

وأشار إلى أن الجمعية قدمت مساعدات مادية بلغت قرابة 6 ملايين درهم إلى 1423 من طلاب المدارس لتخفيف أعباء مصاريف الدراسة عنهم، بينما وصل إجمالي ما أنفقته الجمعية لتسديد مصروفات طلاب الجامعة المتعثرين قرابة مليون و756 ألفا و420 درهما للحالات الأكثر احتياجاً، واستفاد من المشروع 479 أسرة في الإمارة.

مساعدات خارجية

وفيما يتعلق بالمساعدات الخارجية أكد محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع بجمعية الشارقة الخيرية أن أجمالي نفقات الجمعية خلال عام 2014 بلغ 60 مليونا و880 ألفا و910 دراهم على مشروعات خارجية بعدد من الدول الفقيرة حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض