• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

مصممة من الصوف والجلود والمعادن

أزياء وإكسسوارات تنحاز إلى الموروث العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

مؤخراً طرحت مها أمين مجموعتها الجديدة من الاكسسوارات وبعض قطع الأزياء المكملة التي ظهر فيها جماليات الموروث العربي بخاماته في العديد من القطع، ومنها الجيليه والسكارف والشال والحقيبة والعقد والحزام. وعكست التصاميم المهارة اليدوية والروح الابتكارية، حيث لعبت قطع الإيتامين الأنتيك، بما تحمله من فخامة وأناقة دورا في العديد من الموديلات، واستخدمت الفضة القديمة ذات الطابع اليدوي مع الجلود والخيوط الصوفية الملونة، وأحيانا قطع الفراء لتقدم نوعية جديدة من الأكسسوارات الثرية بالتفاصيل التي تعبر عن الاعتزاز بالحضارة والتراث الشرقي الأصيل، وتواكب رفاهية المستقبل.

ماجدة محيي الدين (القاهرة) ـ انحازت مصممة الأزياء والاكسسوارات المصرية مها أمين للتعبير عن شخصية المرأة العربية بكل ما تحمله من عراقة وأناقة وتفرد، وقدمت على مدار سنوات أفكارا مبتكرة نجحت من خلالها في توظيف الكروشيه اليدوي في موديلات متنوعة من الأزياء التي تمزج بين الأصالة والموضة الحديثة، وهو ما تجلى في مجموعتها الأخيرة التي تضمنت قطع أكسسوارات وأزياء.

تكامل وتناغم

تؤكد أمين أن مجموعتها الجديدة تحقق التكامل والتناغم بين المفردات التي لا تستغني عنها المرأة، بحيث يكون هناك خط يربط بين معظم القطع والأكسسوارات، مشيرة إلى أنها لمست شغف ملوك الموضة بكل ما يحمل لمسة شرقية أو تراثية، بعد أن قدم عدد من الفنانين والمصممين العديد من منتجاتهم بالأسواق الأوروبية، ولقيت إقبالاً كبيراً من الأوروبيات.

وتضيف «قدم كثير من الفنانين أفكارا وتصاميم من وحي التراث، ولكن هناك زاوية خاصة وتفاصيل يتوقف أمامها كل مصمم، وهذا ما يصنع الفرق بين مصمم وآخر وتستوقفني الدقة والتفاصيل الصغيرة، وأجد متعة في صياغتها بأساليب جديدة، ومن خلال خبرتي كمصممة أزياء قدمت موديلات مختلفة غنية بالموتيفات التراثية، ولكنها تلائم الاتجاهات العصرية للموضة».

وعن الخامات الأساسية التي اعتمدت عليها، تقول أمين «الأساس في معظم القطع هو الاعتماد على الكروشيه لتقديم نوعية نادرة من مكملات الأناقة والأكسسوار الذي تتضافر فيه مهارة الصنعة اليدوية والروح التاريخية والفضة البدوية، وقطع الإيتامين والعملات المعدنية والأحجار وأحيانا الكريستال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا