• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

21.63 مليار درهم مساعدات الدولة خلال 2013 قدمتها 38 جهة مانحة

منصور بن زايد: اختيار الإمارات في مقدمة المانحين الدوليين يشجعنا على زيادة العطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

هالة الخياط (أبوظبي)-

مساعدات ومنح وقروض سخية ساهمت في إطلاق مئات المشاريع التنموية بعشرات الدول

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أنه منذ السنة الأولى لتأسيس دولة الإمارات، أمر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بإنشاء صندوق أبوظبي للتنمية، ليكون عونا وسندا للدول المحتاجة، معلنا بذلك منهجا حافظت عليه الدولة على مدى 43 عاما، وعزز ذلك النهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود.

جاء ذلك في مستهل التقرير السنوي الرسمي للمساعدات الخارجية الذي أطلقه أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: «على مدى العقود الأربعة الأخيرة قدمت الإمارات بسخاء الدعم في شكل مساعدات ومنح وقروض ساهمت في إطلاق مئات المشاريع في عشرات الدول في مجالات التنمية وتطوير البنى التحتية، وحاربة الفقر والأمراض ومواجهة الكوارث الطبيعية، وإيواء النازحين والمشردين وبناء المشاريع الكبيرة التي تحقق الاستدامة، وتخلق فرص عمل لشعوب تلك الدول.

وأضاف سموه، أن تقرير المساعدات الخارجية لعام 2013 يظهر وقوف الدولة إلى جانب الشعوب العربية التي تعرضت بلدانها ولا تزال لحروب طاحنة، أجبرت ملايين الأشخاص على النزوح من ديارهم واللجوء إلى بلدان أخرى، حيث بلغ حجم المساعدات الإنسانية الإماراتية الموجهة إلى المتضررين من الأزمة السورية ما قيمته 377 مليون درهم خلال العامين 2012 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض