• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يزور «مهرجان أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

أبوظبي (وام)

زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أمس «مهرجان أم الإمارات»، الحدث الوطني والثقافي والاجتماعي الأضخم على مستوى دولة الإمارات، والذي يقام على كورنيش أبوظبي، وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

واطلع معاليه خلال زيارته التي رافقه خلالها عدد من المسؤولين وفريق تنظيم المهرجان، على المرافق والأنشطة التي تضمنها المهرجان الذي بدأت فعالياته في 24 مارس الجاري ويستمر حتى 2 أبريل المقبل.

وقام معاليه بجولة في مناطق المهرجان الخمس إلى جانب جناح أم الإمارات، الذي يعد أحد المعالم الرئيسية ضمن المهرجان، لما يتضمنه من استعراض الأثر الذي أحدثته المرأة في المجتمع الإماراتي، والدعم الذي قدمته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات» لتعزيز مكانة المرأة سواءً في دولة الإمارات وخارجها.

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في ختام جولته بمستوى التنظيم والهدف من وراء الحدث الذي يسلط الضوء على رؤية وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

ونوه معاليه بحرص ودعم القيادة الرشيدة المستمر لإطلاق فعاليات ثقافية ومجتمعية ترتكز على ترسيخ أهمية الترابط الأسري، وتعزيز ثقافة التنوع الحضاري والتسامح بين جميع أفراد المجتمع الإماراتي.

وجدير بالذكر، أنه تم تصميم مناطق المهرجان بأسلوب يوفر أجواءً تفاعلية للزوار من العائلات والأفراد.

كما يتضمن مجموعة من الفقرات والفعاليات الفنية والثقافية التي تضفي المزيد من البهجة، في لوحة تجسد التنوع الإنساني والانفتاح الذي يميز دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ترحب بجميع الثقافات على اختلافها.

ويقدم المهرجان لزواره مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تتوزع على خمس مناطق رئيسية تمتد بطول 1.3 كيلومتر في الهواء الطلق، وهي منطقة السوق، ومنطقة مطاعم الشاطئ، ومنطقة الفنون، ومنطقة الأنشطة، ومنطقة الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى جناح «أم الإمارات». وتتضمن فعاليات المهرجان، مجموعة من الأنشطة الرياضية، وورش العمل، والرسم، والترفيه العائلي، إلى جانب الحفلات الموسيقية من مختلف الثقافات، والأعمال التراثية، والمأكولات والأطعمة المحلية والعالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض