الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي تقبض على عصابة لسرقة المركبات

شرطة دبي تقبض على عصابة لسرقة المركبات
27 فبراير 2017 18:20
ألقت شرطة دبي، ممثلة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وقسم التسجيل الجنائي في مركز شرطة المرقبات، القبض على عصابة سرقة المركبات من المواقف العامة في منطقة المرقبات والبالغ عددهم 6 متهمين آسيويين تتراوح أعمارهم ما بين 30-35 عاما.
وقال اللواء خبير خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي إنه "تم تلقي عدة بلاغات عن سرقة مركبات صالون في نطاق مركز شرطة المرقبات حيث قمنا بتكثيف جهود البحث والتحري وتوزيع فرق عمل في منطقة الاختصاص ورصد الملاحظات وربط البلاغات ليتم القبض على أفراد العصابة في مدة زمنية قياسية تعكس الجهود الكبيرة لفرق العمل في ظل العمل في أوقات زمنية مختلفة".
وبدوره، أكد العميد علي أحمد عبد الله غانم مدير مركز شرطة المرقبات أن المركز تلقى 7 بلاغات منفصلة من أصحاب مركبات تمت سرقتها من المواقف الترابية العامة للبنايات السكنية في 2016 في منطقة اختصاص المرقبات جميعها مركبات صغيرة من نوع صالون حديثة ومن ماركات تجارية لشركات مختلفة حيث تم على الفور تشكيل فريق بحث وتحري وتحويل البلاغات للضبط الجنائي ودراسة منطقة الاختصاص ورصد جميع الثغرات مما أسفر عن القبض عن 6 متهمين متورطين في عمليات السرقة.
وبعد القبض على المتهمين، اعترفوا بجميع التهم المنسوبة إليهم ومثلوا جرائمهم قائلين إنهم اعتمدوا فتح السيارة بطريقة احترافية لعصابات سرقة المركبات أو طريقة سحب المركبة عبر وصلها بأخرى.
وكشف أفراد العصابة أنهم بعد سرقة المركبة كانوا يعملون على بيعها مباشرة لمحال تشتري البضائع المسروقة عدا عن قص بعض المركبات وبيعها كقطع غيار و"سكراب".
كما تم على الفور التحقق مع الجهات التي تعامل معها المتهمون والقبض عليهم واتخاذ الإجراء القانوني المناسب.
وأشار مدير مركز شرطة المرقبات إلى أنه، بعد دراسة الحالات المختلفة للبلاغات، تبين أن أصحاب المركبات لم يرتكبوا أي أخطاء في طريقة إيقاف المركبة إلا أنهم ترصدوا بعض المركبات التي تقف لفترات أطول في المواقف لتتم سرقتها دون أن يلاحظ أحد من المارة.
ودعا إلى الانتباه عند إيقاف المركبة للمنطقة التي تم التوقف فيها والاتصال بالشرطة عند ملاحظة أي أشخاص يتجولون بشكل مريب في المواقف الترابية وعدم التردد بالاتصال بالرقم 800CID.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©