• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

لتقديم منتجات جديدة جذابة للمستثمرين الدوليين والإقليميين

«ناسداك دبي» تطلـــق عقـــوداً مستقبليـة على مؤشري «أبوظبي» و«دبي» الماليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2018

حاتم فاروق (أبوظبي)

أطلقت «ناسداك دبي»، أمس، تداول العقود المستقبلية على مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية، ومؤشر سوق دبي المالي، في توقيت متزامن بهدف جذب وتشجيع الاستثمار الأجنبي ورفع المكانة العالمية للأسواق المالية المحلية.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، قام راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، بقرع جرس افتتاح سوق أبوظبي للأوراق المالية ترحيباً بإطلاق ناسداك دبي، تداول العقود المستقبلية على المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وفي سوق دبي المالي، قرع عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، جرس افتتاح السوق للاحتفال ببدء تداول ناسداك دبي عقوداً مستقبليةً مرتبطة بالمؤشر العام لسوق دبي المالي، في خطوة تمثل نقلة نوعية للمستثمرين، حيث إنها تقدم أدوات جديدة لتتبع أداء سوق دبي المالي، ثاني أكبر سوق أسهم في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث قيمة التداول.

أدوات التحوط

وتمثل العقود المستقبلية على مؤشر سوق أبوظبي العام، أدوات صالحة للتحوط فيما يتعلق بامتلاك أسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية وأدوات صالحة للاستثمار كذلك، فهي تمكن المستثمرين من تحقيق مكاسب عند هبوط المؤشر أو ارتفاعه، ومن الاستفادة من الرافعة المالية وتعظيم المكاسب، حيث توفر ناسداك دبي عقدين بصفة ربع سنوية في العقود المستقبلية لمؤشر سوق أبوظبي العام، في ظل قيام «شعاع كابيتال» بمهام صانع السوق لدعم السيولة. وسيرفع التداول على مؤشر سوق أبوظبي العام من المكانة العالمية للأسواق المالية في أبوظبي وسيشجع المزيد من الاستثمار الأجنبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا