• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» يحدد 15 تخصصاً .. والتقديم حتى التاسع من أبريل

مطالبة متميزي «الثانوية» المنضمين للخدمة الوطنية بالتسجيل في برنامج «المنح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

طالب مجلس أبوظبي للتعليم، طلبة الثاني عشر، الراغبين في الالتحاق ببرنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين، بالتسجيل في البرنامج، بحد أقصى التاسع من أبريل المقبل، حتى في حال تقرر انضمامهم إلى الخدمة الوطنية، بعد الثانوية العامة.

ودعا المجلس المواطنين المتميزين في الصف الثاني عشر، وطلبة الجامعات الراغبين بالالتحاق ببرنامج المنح والبعثات الدراسية للعام الأكاديمي 2016-2017 لمواصلة دراستهم الجامعية في مؤسسات تعليمية رائدة داخل الدولة، وخارجها، في التخصصات «الطب، والهندسة، والعلوم والإدارة، والاقتصاد».

وتشمل المنح 15 تخصصاً، تتضمن الطب بأقسامه، والهندسة الكيميائية، والميكانيكية، والكهربائية، والإلكترونية، النووية، وهندسة الطيران، إضافة إلى تخصصات الرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء لاستكمال الدراسة بكلية العلوم، وتخصصات المحاسبة المالية، والاقتصاد، والإحصاء، في كلية الإدارة والاقتصاد.

ويقدم مجلس أبوظبي للتعليم البرنامج للطلبة من مواطني الدولة المتفوقين دراسياً في الثانوية العامة أو الملتحقين بالجامعات الموصى بها من قبل المجلس للالتحاق ببرنامج البكالوريوس في تخصصات توفرها جامعات رائدة داخل الدولة وخارجها، وتتطلبها عملية النمو والاستدامة في إمارة أبوظبي.

وتشمل المزايا المقدمة للمستفيدين من المنح تغطية الرسوم الدراسية، ومخصصاً شهرياً، ومكافآت مالية إضافية للتميز الأكاديمي، والتكاليف التحضيرية للسفر، وبدل السكن، وبدل الكتب الدراسية، وتذاكر سفر سنوية، والتأمين الصحي، لطلبة البعثات الخارجية، والمساعدة في توفير فرص عمل متميزة عند التخرج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض