• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بطول 16 كيلو متراً

افتتاح امتداد طريق الإمارات بين أم القيوين ورأس الخيمة أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

تفتتح وزارة تطوير البنية التحتية، خلال شهر أبريل المقبل، امتداد طريق الإمارات «العابر سابقاً» أمام حركة المرور من الأقرن بأم القيوين حتى طريق الشهداء برأس الخيمة، بطول 16 كلم.

ووصلت تكلفة المشروع الذي يتكون من حارتين في كل اتجاه مع إمكانية توسعته إلى حارة ثالثة مستقبلاً، 142 مليون درهم، فيما تنسق الوزارة في الوقت الحالي مع الجهات ذات العلاقة في إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين لتوصيل التيار الكهربائي لإنارة الطريق استعداد لافتتاحه.

وأكد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية، الالتزام بالوقت المحدد للمشروع، الذي بدأ العمل به بداية شهر أبريل من عام 2014، واستمر تنفيذه لمدة 24 شهراً.

ولفت مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية، إلى أن الطريق يشكل محوراً إضافياً لشبكة الطرق الاتحادية التي تربط شمال الدولة بجنوبها، ويمثل امتداداً لطريق الإمارات القائم (العابر سابقاً)، حيث يبدأ من منطقة الأقرن بأم القيوين من خلال تقاطع جسر ويمتد بشكل موازٍ لشارع الشيخ محمد بن زايد من جهة الشرق باتجاه إمارة رأس الخيمة، وصولاً إلى طريق الشهداء، مشيراً إلى أن الطريق سيوفر مساراً بديلاً لحركة المرور إلى رأس الخيمة، كما تهدف الوزارة من إنشائه إلى نقل حركة الشاحنات بشكل كلي من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى الطريق الجديد، والذي سيتم ربطه مع طريق رأس الخيمة الدائري مستقبلاً.

وأشار إلى أن الوزارة قامت خلال مرحلة تنفيذ المشروع بإضافة استراحة للشاحنات على جنبات الطريق، وكذلك يشمل المشروع تنفيذ ثلاثة عبارات لتصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى أعمال الإنارة وجميع الأمور التي تتعلق بالسلامة المرورية للطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض