• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مركز متخصص مزود بمعدات بقيمة 4 ملايين درهم

«أبوظبي لتطوير التكنولوجيا» تطلق برنامج «مُبتكر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أطلقت لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا «برنامج مبتكر»، أوّل برنامج متكامل لدعم الابتكار في الدولة. ويهدف البرنامج إلى إلهام وتحفيز وتمكين المُبتكرين، وتوفير الدعم المتكامل للموهوبين- هواة ومحترفين- عبر مختلف مراحل تطوير ابتكاراتهم بدءاً من استلهام الأفكار وحتى تنفيذها وصولاً إلى تحويلها إلى اختراعات محلية ملموسة. ويستهدف البرنامج طلاب المدارس من أعمار 13 عاما فما فوق.

وسيتم تنظيم حملة توعية عن البرنامج في المدارس، لاستقطاب المبتكرين مواطنين وغير مواطنين على مستوى الدولة.

ويعتبر «مركز مبتكر» الذي يمتد على مساحة تزيد عن 1000 متر مربع في مبنى الزينة على شاطئ أبوظبي، المقر الرئيس للبرنامج، كونه مساحة إبداعية مفتوحة مجهزة بالمعدات والآليات المتقدمة التي تبلغ قيمتها 4 ملايين درهم، تحت إشراف طاقم كامل من الخبراء لدعم هواة الابتكار في تنفيذ ابتكاراتهم وتحويلها من أفكار إلى واقع ملموس، حيث من المقرر أن يتم تشغيله بشكل كامل خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأكد أحمد سعيد الكليلي، مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، أن تحويل الإمارات إلى مركز عالمي للابتكار هو في أمر في متناول أيدينا إذا ما استثمرنا في جيل الشباب الذي يتمتع بالتوجهات الصحية والرغبة في الأبداع وبناء منظومة الابتكار ، ووضع الأمارات في مصاف الدول الرائدة في مجال الابتكار.

وأوضح أن البرنامج يتألف من أربعة مكونات رئيسية هي مركز مبتكر، فعالية مبتكر، جولة مبتكر ومبادرة مبتكر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض