• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طرح برنامج الحكومة أمام البرلمان وأعلن إجراء الانتخابات المحلية العام المقبل

إسماعيل: الأمن القومي المصري أولوية.. ولابد من قرارات اقتصادية صعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

القاهرة (وكالات)

أكد رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل أن من أولويات برنامج الحكومة الحفاظ على الأمن القومي المصري. وقال شريف في، بيان حكومته وبرنامجها، الذي أطلق عليه «البداية والأمل»، أمام البرلمان إنه يتعين على حكومته اتخاذ العديد من القرارات الصعبة التي طالما جرى تأجيلها، مضيفاً أن أي إجراء اقتصادي ستصاحبه برامج للحماية الاجتماعية «بالقدر المناسب».

ونقل التلفزيون عن إسماعيل قوله، إن «استمرار الدولة في تقديم الخدمات بأسعار مخفضة أدى لعدم قدرتها على رفع كفاءتها»، مضيفاً أن «الحكومة انحازت للمواطن المصري بوصفه الهدف الأساسي لبرنامجها».

ولفت إلى أن «المشكلات والتحديات كبيرة، ولكن نعمل على حلها»، مشيرا إلى أن إجمالي الأجور في الدولة وصل إلى 218 مليار جنيه، كما وصل الدين العام إلى 28 بالمئة من إجمالي النفقات.

وقال إسماعيل: إن برنامج الحكومة يتضمن 7 أهداف رئيسة، مضيفاً أن الهدف الأول هو الحفاظ على الأمن القومي المصري، بينما يتمثل الهدف الثاني في ترسيخ البنية الديمقراطية وتدعيمها.

وأشار إلى أن الهدف الثالث، يتضمن العمل على برنامج اقتصادي طموح، فيما يتمثل الهدف الرابع في ترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية والخدمات الأساسية، بينما يشمل الهدف الخامس تطوير البنية الأساسية والتركيز على رفع معدلات النمو الاقتصادي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا