• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

«الإخوان» مستمرون في إشعال الجامعات وحرق سيارة شرطة وطعن سائقها أمام مدينة الأزهر الجامعية

مصر تؤكد للسفير القطري رفضها التدخل في شؤونها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

وكالات

استدعت وزارة الخارجية المصرية ظهر أمس السفير القطري لدى القاهرة احتجاجاً على ما اعتبرته “تدخلاً مرفوضاً في الشأن الداخلي للبلاد”، إثر انتقاد الدوحة “قمع تظاهرات” مؤيدي جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال الناطق باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي في بيان أمس، إنه جرى “استدعاء سفير قطر بالقاهرة إلى مقر وزارة الخارجية لإبلاغه رفضنا شكلاً وموضوعاً للبيان الصادر عن الخارجية القطرية بشأن الوضع السياسي في مصر”.

وقال بيان الخارجية إن مصر لم تكتف بإصدار بيان شجب على بيان الخارجية القطرية، وإنما قامت باستدعاء السفير القطري “وهي خطوة غير معتادة فيما بين الدول العربية”.

وأوضح البيان أن السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية نقل للسفير القطري أن ما جاء في بيان الخارجية القطرية “يعد تدخلا مرفوضاً في الشأن الداخلي للبلاد”، مضيفاً أن اللقاء “تطرق لتجاوزات قناة الجزيرة وأذنابها من الجزيرة مباشر مصر والجزيرة مباشر في حق مصر”.

وقال المتحدث إن سفير قطر أكد من جانبه أن بلاده أيدت ثورة 25 يناير ومن بعدها ثورة 30 يونيو وأنها سارعت بإصدار بيان يؤكد دعم إرادة الشعب المصري، ويشيد بدور القوات المسلحة، فضلاً عن توجيه أمير قطر رسالة تهنئة لرئيس الجمهورية فور حلفه اليمين الدستورية، فعقب مساعد الوزير بأن مصر لا تقبل أي تدخل في شأنها الداخلي، وأنه إذا كانت قطر صادقة في تأييد الثورتين فكان من المتوقع من قطر أن تتخذ خطوات ملموسة وبناءة لإعادة العلاقات بين البلدين إلى سياقها الطبيعي بدلاً من التدخل المرفوض في الشؤون الداخلية للدول.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن مصر تؤكد مجدداً أنها لن تسمح على الإطلاق لأي طرف خارجي بالتدخل في شؤونها الداخلية تحت أي مسمى أو تبرير، وأنها تحمل أي دولة أو طرف خارجي يشرع أو يقدم على ذلك مسؤولية ما يترتب عليه من تداعيات. ... المزيد