• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مقترح سعودي لإنشاء مركز متخصص لملاحقة التطرف فكرياً

التحالف الإسلامي يعتمد استراتيجية لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

الرياض (وكالات)

أكد المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد عسيري أمس أن دول التحالف الإسلامي ستعمل على تجفيف منابع الإرهاب ومصادره، وأعلن خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع رؤساء أركان دول التحالف الإسلامي العسكري في الرياض، أن اللقاء توطئة لاجتماع وزراء دفاع التحالف الإسلامي مضيفاً أن دول التحالف رسمت استراتيجية لمكافحة الإرهاب من أربعة محاور هي، إضافة إلى الجانب العسكري، الجانب الفكري والإعلامي ومكافحة مصادر تمويله.

وأضاف عسيري أن «دول التحالف تحرص على العمل ضمن المواثيق الدولية، وأنها تحارب الإرهاب بشكل عام وليس ما يسمى تنظيم داعش فقط».

وأشار إلى أن هناك «حرصاً على أن تكون عمليات التحالف تحت مظلة الشرعية الدولية»، موضحاً أن آلية عمل مكافحة الإرهاب تجري بالتوافق وتحترم سيادة كل دولة عضو بالتحالف.

وذكر عسيري أن السعودية لها باع طويل في مكافحة الإرهاب مالياً وأمنياً وعسكرياً، مشدداً على أن المملكة ستسخر خبرتها في ذلك لمساعدة دول التحالف.

وأوضح عسيري أن التحالف لم يتطرق إلى حالات معينة بل وضع آلية عمل، مبيناً أنه لا يقود قوات منظمة وإنما ينسق الجهود وأن أعضاء التحالف الـ39 سيتبادلون المعلومات الأمنية فيما بينهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا