• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصرع 11 متمرداً في البيضاء والميليشيات تنسحب من بلدة رئيسة في الجوف

الشرعية تعزز قبضتها على الحدود والحوثيون يخرقون التهدئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

أعلن الجيش اليمني الوطني فرض سيطرته الكاملة على مدينة ميدي، شمال غرب محافظة حجة وترتبط بحدود برية وبحرية مع السعودية، وقال أركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة، العميد ركن عمر سجاف، في بيان للصحفيين: «سيطرت قوات الجيش الوطني بشكل كامل على مدينة ميدي ومزارع محيطه بها»، موضحاً أن عملية السيطرة تمت إثر هجوم عسكري واسع للجيش الوطني لطرد ميليشيات الحوثي وصالح التي تحاول منذ أسابيع استعادة الميناء الحيوي. وأكد القائد العسكري «تطهير» مدينة ميدي والمزارع المحيطة من الميليشيات المتمردة، وتحرير مناطق جديدة قريبة من مدينة حرض المجاورة التي تعد معبراً حدودياً برياً رئيسياً بين اليمن والسعودية، وتشهد معارك عنيفة منذ شهور.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية، أن الجيش الوطني بدأ هجوماً واسعاً لتحرير مناطق عديدة تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وصالح في مدينتي حرض وميدي، مشيراً إلى اندلاع مواجهات على الحدود بين المدينتين هي «الأشرس» منذ نشوب الصراع هناك العام الماضي.

وأكد البيان سيطرة قوات الشرعية على منطقتي المخازن والمداحشة ومزارع نسيم غربي مدينة حرض المنكوبة، ونزح غالبية سكانها فراراً من المعارك. وتحدثت مصادر في المقاومة عن سقوط عدد من القذائف الصاروخية، أطلقها المتمردون الحوثيون، في منطقة الطوال السعودية والحدودية مع اليمن، في خرق واضح للتهدئة الحدودية المعلنة مطلع الشهر الجاري، لإفساح المجال لإدخال مواد طبية وإغاثية إلى محافظة صعدة المعقل الرئيس للجماعة الحوثية في شمال اليمن.

وشن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس، غارات على مواقع متفرقة للميليشيات الحوثية في محافظتي عمران (شمال) والحديدة (غرب). واستهدفت ثلاث غارات تجمعاً أمنياً للحوثيين في بلدة بني صريم وسط عمران على الطريق الرئيسي بين صنعاء وصعدة، فيما أصابت غارات معسكر اللواء العاشر الذي يسيطر عليه المتمردون في مدينة باجل بمحافظة الحديدة الساحلية.

وقتل قيادي حوثي، وكنيته أبو ناحي، في هجوم للمقاومة الشعبية استهدفه في شارع رئيس وسط مدينة الحديدة التي اجتاحها الحوثيون منتصف أكتوبر 2014. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا