• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

استقبلت وفداً من سيدات الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية في جدة

الشيخة فاطمة: المرأة السعودية عملت بخطى واثقة لتعزيز دورها ومكانتها في المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2017

أبوظبي (وام)

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، أمس، في قصر البحر في أبوظبي، وفداً من سيدات الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية في جدة.

حضر اللقاء، معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة مستشار الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ومريم الرميثي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات، ومجلس سيدات أعمال أبوظبي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام.

وتم خلال اللقاء استعراض أهم الإنجازات التي حققتها المرأة الخليجية على مستوى دول مجلس التعاون، حيث أشارت سموها إلى ما أحرزته المرأة الإماراتية بشكل خاص والمرأة الخليجية بشكل عام من إنجازات ساهمت في دعم النمو الاقتصادي في دول المجلس.

وأكدت حرص ومبادرات المرأة الإماراتية العاملة في المجال الاقتصادي، وتطلعها الدائم لتعزيز دورها ومكانتها في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما أوضحت سموها أن المرأة السعودية قد قطعت شوطاً كبيراً في مجال المشاركة الاقتصادية، وعملت بخطى واثقة نحو تعزيز دورها ومكانتها في المجتمع. وقد ثمنت سموها دور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، وولي عهده الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حيث كان لهذا الدور الرائد أثره الكبير في تعزيز مسيرة التنمية.. وها هي المرأة السعودية اليوم تتبوأ مناصب قيادية سياسية واقتصادية، وتشارك بشكل متجدد وتتفاعل في النهضة التنموية التي تشهدها المملكة.

وأكدت سموها أهمية تعزيز التعاون في مجال دعم الاستثمار وريادة الأعمال، منوهة إلى أن العلاقة الحميمة بين الشقيقتين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، ستنعكس إيجاباً على دعم هذا التعاون بما يحقق الأهداف المشتركة بين البلدين في مجال تمكين المرأة اقتصادياً.

وفي هذا السياق، أشارت سموها إلى تعيين سارة السحيمي كأول امرأة تتولى رئاسة مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول»، والذي يعد خطوة رائدة للمرأة السعودية التي أخذت مكانتها بين القيادات النسائية على مستوى العالم. وقدمت نهى اليوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات إثراء الاستشارية والوفد المرافق، الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على حفاوة الاستقبال، وعبر الوفد عن اعتزازه وفخره بجهود ومبادرات سموها في مجال تمكين المرأة الإماراتية، خاصة في مجال المشاركة الاقتصادية.

وأشارت اليوسف إلى أن هذا اللقاء أتاح للوفد الاطلاع على ما تبذله غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وعلى الإنجازات التي حققتها سيدات الأعمال والمستثمرات الإماراتيات، مشيرة إلى أهمية هذه الزيارات المتبادلة التي من شأنها تعزيز التعاون بين الأشقاء والقيادات النسائية الرائدة في مجال المال والأعمال. ضمّ الوفد نهى اليوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات إثراء الاستشارية، وولاء نحاس مستشارة التنمية الاقتصادية في الغرفة التجارية في جدة، ورزان اليوسف المدير العام لملتقى التخصصات للشباب والفتيات، ودلال بوقس مديرة العمليات التشغيلية للمشاريع بمجموعة شركات إثراء الاستشارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا