• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيران تعترف بتصدير «الثورة» إلى اليمن والعراق وسوريا ولبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

ستار كريم، وكالات (طهران)

اعترف مسؤول إيراني كبير أمس بتدخل بلاده في 4 دول عربية بدعوى تصدير الثورة الإيرانية إليها. وقال عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني ناطق نوري، في تصريح صحفي «إن ايران تمكنت من تصدير ثورتها إلى اليمن وسوريا والعراق ولبنان، حيث نرى اليوم آثار ثورتنا في تلك الدول وإن هذا تم ببركة قائد الثورة (مؤسس الجمهورية الإيرانية الراحل) الإمام الخميني»!

على صعيد آخر، عاد الرئيس الإيراني السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد إلى الساحة السياسية عبر اطلاق موقع إلكتروني رسمي في شبكة الإنترنت باسم (أحمدي نجاد. آي آر) وصفحتين على موقعي «جوجل» «انستجرام» استعداداً لمنافسة خصومه الإصلاحيين والمحافظين في الانتخابات العامة الإيرانية المقبلة المتوقع اجراؤها في بداية عام 2016، بعدما لزم الصمت منذ انتخاب خلفه المعتدل نسبياً حسن روحاني منتصف عام 2013.

وهدد في بيانه الأول عبر موقعه خصومه السياسيين قائلا «إنني قادم قريباً». كما اتهم مسؤولين في حكومة روحاني، لم يحددهم، بالوقوع في «مصيدة الشيطان». وقال «ما يدعو للأسف هو ان البعض من المسؤولين قد وقعوا في كمائن الشيطان وباتوا ينفذون مطالبه في الاتهامات والكذب واليأس والتفرقة والعمل على تخريب سمعة الآخرين». وأضاف «بعض المسؤولين بالأحزاب والصحافة قد نسوا قيم الثورة وتصرفاتهم بعيدة كل البعد عن أخلاق الثورة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا