• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  10:03     بيان للشرطة: رجل يدهس مجموعة من الناس في بلدة هايدلبرج الألمانية وإصابة 3 أشخاص         10:04     بيان الشرطة: المشتبه به في الحادث خرج من السيارة ومعه سكين         10:04     الشرطة الألمانية:الرجل الذي دهس الناس أصيب إصابة بالغة بعدما أطلقت الشرطة عليه النار     

عودة السفير الأردني إلى إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

جمال إبراهيم (عمّان)

قال وزير الإعلام الأردني محمد المومني إن «الحكومة طلبت من السفير الأردني لدى إسرائيل وليد عبيدات العودة إلى السفارة الأردنية في تل أبيب». وأضاف في تصريحات صحفية في مجلس النواب إن «الحكومة تأكدت أن الظروف التي استوجبت استدعاء السفير عبيدات للتشاور تحسنت كثيرا».

واستدعت عمّان سفيرها مطلع نوفمبر الماضي احتجاجا على «التصعيد الإسرائيلي المتزايد وغير المسبوق في الحرم القدسي الشريف، والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقدس من خلال منع الصلاة في الحرم القدسي والاعتداء على المصلين.

وبين المومني أن أعداد المصلين في المسجد الأقصى ازدادت بشكل غير مسبوق حتى وصلت إلى ألف شخص في أيام الجمعة. مشيراً الى إن السفير الأردني عاد لممارسة مهامه أمس.

وقال إن إسرائيل اتخذت من ذلك الحين خطوات مهمة في طريق تخفيف التوترات ورفعت القيود.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون متطرفون وعناصر من مخابرات الاحتلال صباح امس، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة أمنية مشددة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا